تشتهر السياحة في اسبانيا بتنوع معالمها إذ تحتضن الكثير من الآثار التاريخية والمتاحف والقصور التي يعود تاريخها إلى العهود الإسلامية القديمة كما تتميز مدنها تتميز بروعة طبيعتها وجمال عمرانها، و من تلك المدن: (سان سباستيان San Sebastian).

و تعتبر مدينة سان سباستيان واحدة من أجمل المدن في إسبانيا، بمجرد الجلوس أمام شواطئها، يمكنك الاسترخاء والشعور بالراحة، فهي تتميز بالشواطئ الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة التي يمكنك التمتع بها، فالمياه هناك نقيه والجو مثالي لقضاء وقت ممتع خاصةً في فصل الصيف، حيث يكون الجو رائعاً ودرجة الحرارة معتدلة، كما يمكنك الاستمتاع بالعديد من الاحتفالات التي تقام خلال هذه الفترة.

و يقام في المدينة سنويا المهرجان السينمائي الدولي الذي يعد السبب في شهرة المدينة، والذي جعلها العام الماضي عاصمة للسياحة الصيفية في إسبانيا، ويستقطب هذا المهرجان سنويا أعداد كبيرة من السياح الذين يقصدونه للتمتع بفعالياته.

كما تتميز سان سباستيان بأنها ترتبط بشبكة واسعة من القطارات الإسبانية وبعدة مدن ودول كالبرتغال و فرنسا، وهي محاطة أيضاً بمجموعة من المطارات النشيطة وذات الحركة الكبيرة.

أما التسوق في سان سيباستيان، فله نكهة خاصة إذ إن المدينة بمثابة مركز تسوق كبير في الهواء الطلق حيث يمكنك الاستمتاع بالتسوق وشراء أجمل التذكارات أو حتى إيجاد أجمل المحلات التجارية وأنت تقوم في الوقت عينه بجولة في شوارع المدينة.

و تضم سان سباستيان أماكن عديدة منها:
– شاطئ La Concha : يعتبر أحد أجمل الشواطئ في سان سيباستيان، ومكاناً مثالياً لقضاء إجازة ممتعة.
– بارتي فيخا La parte vieja: هنا تتناول طبقاً أنت تشكله كما يحلو لك، فلا تكون وجبتك بمذاق واحد، بل أمامك تشكيلة واسعة يمكنك أن تضيف إليها السلطات المتنوعة. ولا تنسى أن تتناول الـpincho التقليدي.

-حوض أسماك كبير يسمى( El Aquariu) يعتبر من أكبر أحواض الأسماك في إسبانيا وأكثرها تنوّعاً بالمخلوقات البحرية. يمكنك أن تمشي في النفق تحت الماء وتستمتع برؤية أجمل الأسماك وسمك القرش والحيوانات البحرية حيث ستشعر أنك تقوم بجولة في قاع البحر.
– كنيسة سانتل ماريا: تطل فور دخولكم إلى البلدة القديمة إذ ترافق هبوطكم من جبل أورغيل إلى البلدة القديمة. هي كنيسة باروكية جميلة شيدت في القرن السادس عشر.
– جبل مونتي إيغلدو El Monte Igueldo : هو واحد من الجبال التي تحرس لا كونشا. يمكنك الوصول إلى قمته بواسطة الـتلفريك.

– جبلEl Monte Urgull  :يطل على الشاطئ والمدينة الجميلة، وتعتبر تلة الجبل أعلى نقطة في سان سيباستيان إذ من مميزات منطقة الباسك التقاء جبال شمال إسبانيا بشواطئ المحيط الأطلسي.
– متحف دي سان تيلمو: هو المتحف الرئيسي في المدينة، أعيد افتتاحه في عام 2011 ويظهر المعرض التطور الدائم لأفراد المجتمع الباسكي كما تقام معارض موقنة على مدار السنة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني