من الملفت في أسبوع الموضة العالمي في مدينة الموضة باريس هذا العام تواجد ومشاركة عدد من النساء العربيات أو ذوات الأصول العربية من النجمات ومدونات الموضة والفاشينيستا  روج تقدم لك بروفايل عن النجمات العربيات في أسبوع الموضة ما رأيك بهن ؟

الموديل تاليدا تامر البالغة من العمر 18 عامًا، هي من أب سعودي ، وأم إيطالية من أصول يونانية، ولدت في جدة  و شكلت عائلتها الصغيرة الدعم الأكبر لها لتحقيق هذه الخطوة المهمة في عالم الأزياء؛ والدها هو أيمن تامر رئيس مجلس إدارة مجموعة تمر الرائدة في مجالات الصحة والصيدلة ومستحضرات التجميل، اما والدتها كريستينا فإيطاليا مارست مهنة عرض الازياء لدى اهم المصممين اشهر الماركات التي ظهرت في عروضها جورجيو أرماني Giorgio Armani  ،جيانفرانكو فيري Ferre Gianfranco، و”لا بيرلا La Perla .

وفي مقابلة لها تقول تاليدا: ” علمتني والدتي كيفية المشي والتعامل مع زوايا إطلالتي، وساعدتني لأفهم جسمي ووجهي؛ كما أنها علمتني أهم مافي هذا المجال من قيم، كالتعامل على نحو جيد مع الجميع، والتصرف بحرفية عالية دوما، والحرص على أن يشعر الآخرين بالراحة، وتقديم أفضل ما باستطاعتي على الدوام”.

وأنشأت تاليدا تامر حسابها في موقع انستقرام عام 2014، ونشرت أول صورة بتعليق “أول عارضة أزياء سعودية First Saudi Model” وكأنها تعلم أنها ستكون يومًا في هذا المكان المميز.

ظهرت تاليدا من قبل كوجه دعائي لبعض شركات التجميل والعطور مثل Korloff perfumes، ومتجر Rubaiyat الخاص بالأزياء، وكذلك في إعلانات ملابس البحر، ولكنها حققت شهرة أكبر بعدما ظهرت على غلاف واحدة من أشهر المجلات المختصة بالموضة.

كانت تاليدا معجبة بعارضات الأزياء وتتمنى أن تصبح مثلهن، و فكرت يومًا أنه بإمكانها أن تكون مثلهن، بل وتكون حلما تتمنى الفتيات محاكاته، ولذلك دخلت في تحدٍ من أجل تحقيق هدفها؛ و شاركت للمرة الأولى في أسبوع الموضة بباريس ضمن عرض مجموعة انطونيو غريمالدي Antonio Grimaldi ، باطلالتين خلال العرض الأولى جمعت بين الكلاسيكية والعصرية، حيث تألقت ببدلة بيضاء بقصة عصرية والسروال بقصة كلاسيكية واسعة، والجاكيت بأكمام مفتوحة وحزام ذهبي، أما الإطلالة الثانية فكانت عبارة عن فستان انيق باللون الزهري الباستيل مع تطريز الترتر والريش الذي زين الجزء العلوي.

نور عريضة من اصول لبنانية، اكتسبت شغف  الموضة و الأزياء من والدتها سلمى عريضة وجدتها ، وكانت والدتها سلمى تهوى عرض الأزياء، وتشارك في عروض الأزياء السنوية في الجامعة الأميركية في بيروت، وكانت أحدى عارضات الأزياء المشاركات في أول مجموعة للمصممة العالمية ريم عكرا، واكتفت سلمى عريضة بهذا الحد ولكنها أكملت عملها كمديرة لعلامات تجارية عالمية.

استطاعت المدونة وعارضة الأزياء اللبنانية نورعريضة أن تحقق نجاحات عديدة، حتى أنها باتت مطلبا أساسيا لدور الأزياء العالمية والعلامات التجارية الخاصة بالجمال، وتألقت مؤخرا في أسبوع الموضة.

نورا عتال عارضة مغربية تبلغ من العمر 18 عاماً، دخلت عالم الموضة وعمرها 14 عاماَ  تعيش في مدينة لندن، و قد شاركت في الكثير من عروض هذا الموسم  لـدور الأزياء مثل  جيامباتيستا  Giambattista Valli و ديور كوتور Dior Couture، و شانيل Chanel، فتالقت باطلالات راقية ولافتة في أسبوع الموضة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.