حقق الطفل بتال عبدالرحمن الأحمري، لقب أصغر غواص بالعالم العربي بعدما توج بهذا اللقب ضمن حفل تكريمي شهدته مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر الشقيقة مساء يوم الجمعة بحضور سفير مملكة البحرين، الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، وعدد من القيادات على المستويين الخليجي والعربي .

وتم تكريم البطل “الأحمري” ضمن حفل موسوعة المنجزين العرب؛ بتال كان قد حقق الانجاز في عمر 5 سنوات عام2015، ويطمح أن يحصل على الرخصة الدولية في الغوص.

وقال رئيس مجلس أمناء المنجزين العرب، اللواء الدكتور سامح لطفي: “إن هذا التكريم للطفل السعودي هو تكريم لجهوده الرياضية المتميزة بمجال الغوص والمغامرة في سن مبكرة، مقدماً التهاني للبطل “بتال” وكافة الشعب السعودي بهذا الإنجاز”.

وأكد مؤسس موسوعة الإنجازات والأرقام القياسية العربية، وليد العربي، أن هذا التكريم يأتي تقديراً لتلك الإنجازات العربية التي يستوجب حفظها وتوثيقها وتقديمها أمام الجميع، موضحًا أنه تم تكريم ثلاثة أطفال من العرب حققوا إنجازات ملموسة ومن ضمنهم أصغر غواص .

وعبر بتال الأحمري عن شكره وتقديره للمنجزين العرب وما قدموه من تكريم وتسجيل لهذا الإنجاز. قائلاً: إنني أهديه للوطن وقائده، وسمو ولي العهد الذي يحرص على دعم مثل هذه الإنجازات من خلال رؤية الوطن 2030 .

وقدم شكره وتقديره لوالديه حيث قال: إنهما وقفا بجانبي منذ عمر الخمس سنوات، كما قدم شكره إلى كل من الأكاديميات الرياضية العسكرية بمنطقة تبوك وفِي مقدمتهم مدير الشؤون الرياضية، المقدم سعد بن عاتق الأكلبي، ومدير عام مدارس عثمان الأهلية، أحمد عطية الحارثي، والمشرف العام، سعد الحارثي الذين كان لهم الدعم الخاص في تحقيق مسيرته الرياضية عبر رياضة الغوص .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.