لا شك أن النوم له علاقة مباشرة بالوزن الزائد فقلة النوم و الأرق و الإرهاق المصاحب لهما تزيد الرغبة في تناول الطعام بالنهار بالإضافة إلى أن السهر الطويل يفتح الشهية وهذا ماتؤكد الدكتورة علا مظهر أخصائية التغذية و علاج السمنه و النحافة لـ روج قائله أن يوجد مشروبات قد تساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد فهي تهيئك لنوم هادئ و مريح و تقلل من الشهية لتناول الطعام قبل النوم و منها كذلك ما يرفع من نسبة الحرق عند الشخص.

مشروبات تخلصك من الوزن الزائد

الحليب
كوب من الحليب سواء الساخن أو البارد يساعدك في الحصول على نوم هادئ لإحتوائه على كل من الكالسيوم و حمض التربتوفان الذي يساعد على الاسترخاء و تحسين الحالة المزاجية بالإضافة أن النوم ليلا أفضل لصحة الجسم لأنه يقلل من تناول الطعام بجانب القيام بالتمارين الرياضية بصورة منتظمة فالحليب ضروريا فهو يعتبر بروتين بطيء الهضم يساعد على بناء العضلات طوال الليل كما أن يجب اتباع رجيم اللبن و الخيار لمدة 11 يوما وذلك له نتائج ستبهرك  عند أتباعه.

عصير الجريب فروت
كوب من عصير الجريب فروت قبل النوم سيساعدك على التخلص من الأرق و يحرق الدهون كما أنه يحسن من الدورة الدموية مما يعني زيادة في حرق السعرات الحرارية بالإضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقلل من عملية اختزان الدهون بالجسم للتخلص من الوزن الزائد نهائيا.

البابونج
كوب من البابونج الدافئ قبل النوم يزيد من مستويات الجلايسين بالجسم وهو حمض أميني يساعد على تهدئة الأعصاب بصورة طبيعية و أيضا يعدل من درجة حرارة الجسم بالصورة التي تساعد على النوم أسرع بالإضافة إلى تنظيم نسبة الجلوكوز في الدم و التخلص من الوزن الزائد.

الميرمية
الميرمية عشبة يمكن شراؤها من العطار و يتم شربها بعد وضع الماء المغلي عليها لمدة عشر دقائق و البعض يفضل تحليتها بملعقة صغيرة من العسل حيث يساعد على تقليل التوتر و الضغط النفسي لأنهما من أسباب زيادة الوزن.

حليب الصويا
إذا كان الشخص مصاب بحساسية الألبان أو لا يفضل طعم الحليب يمكنه تجربة حليب الصويا فهو أيضا مصدر للبروتين النباتي و يساعد على تحسين المزاج و التهدئة من التوتر و زيادة إفراز ” السرتونين ” في المخ و هو هرمون السعادة و الراحة النفسية.

مشروبات فعالة لخسارة الوزن الزائد

الشاي الأخضر
قد يقلق البعض من مشروب الشاي و يظن أنه سيبعد النوم أو سيصيبهم بالأرق و لكن الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي ينصح بها للتخلص من الوزن الزائد و كذلك على تهدئة الأعصاب و العضلات التي تنظم النوم و تزيد من معدل حرق الدهون.

الزنجبيل بالليمون
الزنجبيل من المشروبات التي تتمتع بفوائد صحية وعلاجية عديدة حيث أنه يساعد في عملية الهضم و حرق الدهون و يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم كما يعزز الشعور بالشبع حيث أن الليمون من أفضل مضادات الأكسدة المعروفة التي تساعد على التخلص من الدهون المخزنة بالجسم.

عصير العنب
عصير العنب يساعد على حرق الدهون وهو أيضا غني بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على التخلص من الدهون المخزنة كما أن له تأثير كبير على تنظيم النوم و تقليل الأرق لذلك يجب اعتماده في الأنظمه الغذائية.

القرفة بالعسل
العسل يسرّع من مستوى الحرق بالجسم و القرفة تعمل على طرد الدهون و ثبات مستوى السكر بالدم مما يقلل من الرغبة الزائدة وغير المنطقية في تناول الطعام نتيجة لتفاوت مستويات السكر بالدم مما يؤدي إلى تخزين الدهون بالجسم بالإضافة الى أن العسل و القرفة يعملان على تحسين الهضم و التخلص من الإمساك و هو أحد الأعراض التي تحدث خلال الحميه.

تشدد الدكتورة علا أن كل المشروبات السابقة صحية و مفيدة بصورة عامة، حتى إذا لم يكن الهدف منها التخلص من الوزن الزائد فهي تحسن من النوم و الهضم وغنية بمضادات الأكسدة و الفيتامينات، ولكن في حال كانت المرأة في أشهر الحمل الأولى أو ترضع رضاعة طبيعية لا بد من استشارة طبيبها قبل البدء في تناول بعض المشروبات التي قد تكون غير مناسبه لها مثل (القرفة بالعسل و الزنجبيل بالليمون) .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.