تعاني معظم الأمهات من مشكلة تشابك الشعر بعد قضاء أطفالهن يوم دراسي و مع بداية موسم المدارس توجه خبيرة العناية بالشعر أسماء الديب قارئات روج أن الأمهات سيواجهن مشكلة تشابك الشعر بسبب العرق واللعب والتعرض المستمر لتقلب الأجواء لذا يفضل التعرف على بعض الخطوات المجربة والفعالة لترطيب شعر طفلتك أو طفلك للحصول على شعر خال من العقد و التشابك و التخلص من جفاف الشعر و التخلص من الألم خاصه وقت التمشيط .

الخطوة الأولى
التزمي بخطوات روتين دائم للعناية بشعر طفلتك بأربع طرق أساسية:

اختيار الشامبو المناسب
استخدمي شامبوهات الأطفال الخالية من المواد الكيمائية الضارة لفروة شعر الأطفال و في نفس الوقت تسهل عملية ترطيب شعرها و تمشيطه و فك عقد الشعر و التشابك.

حمامات الزيت الطبيعية
داومي على حمامات الزيت أو الكريمات الطبيعية فشعر طفلتك مثل جسدها يحتاج لعناية خاصة لذلك امنحيه الاهتمام الكافي ليصبح شعرها رطبا ناعما كما يمكن استخدام زيوت مثل: زيت اللوز، زيتجوز الهند لشعر خال من العقد و التشابكات.

استخدمي بلسم للأطفال
يحتاج شعر الطفل الرقيق لعناية خاصة لذلك عليك اختيار بلسم للأطفال غني بمرطبات لطيفة تمنح الشعر الجاف الترطيب اللازم ليترك شعر طفلتك ناعما برائحة انتعاش الأطفال المميزة.

ترطيب الشعر بعد الغسيل
استخدمي كريما أو بخاخا مرطبا قبل التمشيط مثل بلسم بخاخ الأطفال لفك تشابك الشعر و ترطيبه في خطوة واحدة سهلة ولن تحتاجي لشطف الشعر بالماء بعد استعماله.

 

الخطوة الثانية
نصائح أساسية للعناية بشعر طفلتك:

– استخدمي منتجات الشعر المناسبة للأطفال لتحافظ على شعر طفلتك و تمنحها الترطيب الدائم و لتجنبه مشكلة العقد بإستبدال أدوات تمشيط شعر سواء كانت مشطا أو فرشاة بنوعيات واسعة الأسنان حتى لا تمزق شعرها.

– لا تنسي قص أطراف شعر طفلتك بصورة دورية للتخلص من الأطراف المتقصفة لنمو شعر جديد و صحي بدلا من المتقصف.

– لا تكثري من التسريحات التي تؤدي لشد الشعر لفترة طويلة فقد تسبب تساقط أو فقدان الشعر بأماكن الشد و اصنعي لها التسريحات البسيطة بإستخدام الأربطة القماشية التي لا تؤذي شعر طفلتك.

– احذري من استخدام كريمات الفرد على شعر طفلتك و استخدام السشوار و اتركيه بطبيعته حتى إذا كان نوعية شعر طفلتك مجعدا أو مموجا فذلك له تسريحات خاصة وجميلة .

– لا تستخدمي صبغات الشعر في هذه السن فهي المسئول الرئيسي عن تساقط الشعر و فقدان الترطيب و النعومة.

– جففي شعر طفلتك دون فرك شعرها بالمنشفة حتى لا يفقد ترطيبه بالبلسم وإنما جففيه برفق و بعصره خفيفه دون فرك.

– الخطوة الثالثة
خطوات سهلة لفك تشابك شعر طفلتك بعد الاستحمام:

– قسمي شعر طفلتك إلى أجزاء ثم افصلي كل جزء على حده.

– استخدمي بلسم بخاخ للأطفال لفك تشابك شعر طفلتك و ترطيبه في خطوة واحدة سهلة و لن تحتاجي لشطف الشعر بالماء بعد الاستعمال.

– مشطي شعر طفلتك بمشط أو فرشاة عريضة لإزالة أي نوع من التشابكات الباقية دون أن يتسبب في ألم و شد يزعجها ثم كرري هذه العملية على كل أقسام الشعر.
و أخيرا تقول خبيرة العناية بالشعر أسماء أن تلك الخطوات ستمنح طفلتك شعرا صحيا بلا تشابك و عقد دون بذل المزيد من العناء.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني