يؤكد الدكتور موسى كاظم أخصائي الطب الرياضي وجراحة العظام لـ(روج)  أن الكثير يرون أن الطول يمنح الكثير من الإمتيازات للشخص في حياته اليومية بالإضافة إلى تعزيز ثقته بنفسه و لكن تعاني الكثير من الأمهات مع أطفالهن من مشاكل في الطول مما يثير قلقهن. وأضاف الدكتور كاظم أن هناك تمارين يمكن القيام بها لزيادة الطول خاصة إذا كان الشخص ما زال في مرحلة النمو وهي مرحلة حساسة و دقيقة و قد يستطيع في هذه المرحلة تغيير الطول و ذلك يتم من خلال بعض  التمارين كالأتي:

– تمارين الإطالة: تساعد ممارسة هذه التمارين لمدة ١٥ دقيقة يوميا ،على زيادة طول الشخص اذا كان في مرحلة النمو بجانب القيام بتمارين الإحماء قبل القيام بتمارين الإطالة لتجنب التعرض لأي إصابة خطرة و من تمارين الاطالة المعروفة (تشبك اليدين مع بعض خلف الظهر و فتح الرجلين ثم طي احدهما و الميلان نحو هذا الطرف و تكرار الامر على الطرف الاخر و التمرين الأخر هو الوقوف بشكل جالس و رفع اليدين في الهواء ثم الانحناء نحو اليمين واليسار).

أمثلة :

 – تمارين التعلق: من أشهر أنواع تمارين الإطالة تعليق عامود عالي و محاولة التعلق به بواسطة اليدين لأطول فترة ممكنة وتكون كل مرة لمدة 20 ثانية إلى 5 دقائق.

أمثلة :

 

– السباحة: للحصول على نتيجة من السباحة يجب القيام بتمرين السباحة لمدة 5 ساعات أسبوعيا مقسمة على بعض الأيام او على أيام الأسبوع كله بمعدل ساعة يوميا خاصة سباحة الصدر.

– كرة السلة و الكرة الطائرة: من أفضل التمارين للإساطالة لأن لعبة كرة السلة من أكثر الألعاب التي تتطلب قفزا بالإضافة الى الكرة الطائرة و كم تتطلب من حركات تمددية في اليدين و الأرجل.

– وضعية الكوبرا: إن التمدد على الأرض من جهة البطن و رفع منطقة البطن و الصدر باليدين من التمارين المساعدة جدا لأنها تعمل على شد و سحب الكثير من العضلات التي تساعد على التطويل و تمددها.

أمثلة :

– ركوب الدراجة: إن ممارسة هذه الرياضة تحفز هرمون النمو في الجسم مما يساعد على إضافة زيادة على طول الشخص لذلك من المهم ممارسة هذه التمارين على الأقل مرتين أسبوعيا.

أمثلة :

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.