انتشرت في الآونة الأخيرة الحاجة الى التدليك بين الحين و الآخر نتيجة لكثرة التشنجات المختلفة المرافقة لسلبيات الجلوس المطول في العمل، وفي ذلك السياق يؤكد الدكتورعبد العظيم عوان أخصائي العلاج الطبيعي لـ روج أن الضغوطات اليومية والجلوس على المكتب لوقت طويل في العمل وأعمال المنزل وغيرها من أعمال ومشاغل الحياة المختلفة تؤثر على الأعصاب والعمود الفقري وغيرها لذلك يجب ان يلجأ الفرد إلى العلاج الطبيعي أو تدليك الجسم للإسترخاء كما يمكن أيضا تجربة التدليك بالمنزل عن طريق الأجهزة المخصصه له مشيرا إلى أبرز فوائد و أضرار جهاز التدليك المنزلي الذي يمكن استعماله بشكل مستمر أو دوري.

فوائد جهاز التدليك المنزلي

– من أبرز الفوائد التي يوفرها جهاز التدليك المنزلي انه يساعد على الاسترخاء نتيجة التخفيف من التشنجات العصبية التي يمكن أن يعاني منها الشخص خصوصا في منطقة الاكتاف و الظهر و الأرجل و يعتبر مفيدا لإستعادة النشاط و الحيوية.

– من الممكن أن يكون جهاز التدليك المنزلي غالي الثمن لكنه يوفر الكثير من صرف الاموال من أجل الخضوع لجلسات التدليك المتخصصة وبالتالي فهو مناسب لتوفير المال و الاستفادة على الصعيد الصحي.

– من مميزات جهاز التدليك المنزلي أنه متوفر باستمرار عندما يرغب الشخص بالاسترخاء و اللجوء للتدليك فهو يسهل الوصول الى الهدف المراد الذي يتم بالمراكز المتخصصة التي تحتاج الى موعد مسبق والتي لا يتمكن من التوجه إليها بإستمرار.

اضرار جهاز التدليك المنزلي

– على الرغم من فوائده الكثيرة إلا ان جهاز التدليك المنزلي يمكن ان يؤثر سلبا على صحة الإنسان خصوصا مع الموجات الكهربائية التي يطلقها على الجسم والتي يمكن أن تعرضه لبعض الاضرار الجلدية أو العصبية لذلك يجب التنبيه إلى مدة استعمال الجهاز.

– يجب أن يعمل جهاز التدليك المنزلي على منطقة واحدة فقط في حين أن المراكز المتخصصة تقوم بتدليك الجسم بالكامل مما يساعد في الحصول على فائدة مضاعفة لذلك يمكن أستعمال جهاز التدليك المنزلي للأغراض البسيطة ولا يمكن الاعتماد عليه للتدليك العلاجي الفيزيائي.

– كما أن جهاز التدليك المنزلي يمكن أن يسبب بعض الاضرار للأعصاب في حال لم يتمكن الشخص من توجيهه بالطريقة الصحيحة لذلك يجب التنبيه الى طريقة استعماله و الانتباه الى عدم استعماله بطريقة عشوائية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.