أعلنت العلامة التجارية Lancôme عن تعاونها مع “المؤسسة الوطنية لمحو الأمية” البريطانية من أجل إنشاء برنامج جديد لمحو الأمية للمرأة البريطانية المحرومة بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأمية في 8 سبتمبر. ويهدف البرنامج الذي أطلق تحت اسم The Words for Work: Women in Leadership “كلمات من أجل العمل: المرأة في القيادة” إلى كسر الحواجز التي تعوق نجاح الشابات من خلال تحسين مهارات القراءة والكتابة والثقة.

وعلّقت Kate Winslet سفيرة Lancôme “القراءة والكتابة بالنسبة لمعظمنا هي طبيعية مثل التنفس. لكن واحدة من كل سبع نساء في المملكة المتحدة ليست كذلك. لانكوم وصندوق الثقة الوطني يرغبان في مساعدة النساء المحرومات من القدرة على التواصل بفعالية، ومساعدتهن على تأمين وظائفهم الأولى، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعلني أقدّر العلاقة التي تربطني مع لانكوم، ونحن نشارك رغبة عميقة في دعم النساء في القدرة على تحقيق آمالهن وأحلامهن”. ويذكر أن كيت وينسلت لعبت دور Hanna Schmitz الأمية في فيلم The Reader وعندما كانت تدرس وتبحث عن الشخصية ودورها في الفيلم أجرت مقابلات مع نساء أميات، لذا فإن البرنامج يسلط الضوء على قضية قريبة من قلبها.

وتشكل هذه المبادرة وهي الأولى من نوعها في المملكة المتحدة، جزءاً من حملة عالمية أطلقتها لانكوم قبل أشهر بعنوان Write Her Future “تكتب مستقبلها” تهدف إلى معالجة أزمة محو الأمية التي تؤثر على حياة 76 مليون امرأة شابة في جميع أنحاء العالم.

سوف تستمر الشراكة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات وسوف يتم إطلاق البرنامج في ثلاث مدارس في لندن ومانشستر ونوتنغهام في عامه الأول، حيث تدير “الثقة الوطنية” The National Literacy Trust كل برنامج على مدار فترة الدراسة الكاملة.

سيعمل الصندوق الوطني لمحو الأمية مع أعضاء هيئة التدريس في كل مدرسة مختارة لاختيار 25  فتاة تتراوح أعمارهن بين 16 و 20 عامًا، يستفيد معظمهن من هذه المبادرة، وهذا يشمل يوم عمل كامل في مكاتب لانكوم تضم ورش عمل يقودها المعلمون في مجالات تشمل الإعداد الكتابي الرسمي والعرض وتقديمه والتحدث مع فريق من النسوة ملهمات وفي مراكز قيادية.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.