منذ تقديم حفلتها في 23 يونيو الماضي على خشبة قصر المؤتمرات في باريس تحصد الفنانة نجوى كرم أصداء إيجابية من الصحافة الفرنسية، آخرها اللقب الذي أطلقه عليها موقع «تيليراما» الفرنسي «ماريا كاري الشرق».

لا شكّ في أن مسيرة الفنانة اللبنانية نجوى كرم على مدى سنوات طويلة حققت خلالها نجاحات على مستوى العالم وأغنت المكتبة الموسيقية اللبنانية بأغنيات من صميم المجتمع اللبناني، أثارت اهتمام العالمين العربي والغربي على السواء. فبعد تكريمها من غرفة التجارة الفرنسية ووزارة الثقافة الفرنسية وإدارة قصر المؤتمرات، لقَّبها موقع «تيليراما» الفرنسي (أحد أعرق المراجع الثقافية في أوروبا) بـ «ماريا كاري الشرق الأوسط».

كانت وكالة الصحافة الفرنسية أطلقت على كرم عام 2000 لقب «الديفا العربية» و«النجمة التي لا تموت» بعد نجاحها في مهرجان قرطاج في العام نفسه ووصول صداه إلى الدول الأوروبية.

كذلك في رصيد كرم حفلات على أهمّ المسارح الفرنسية من بينها: قصر المهرجان الذي يقام فيه «مهرجان كان السينمائي»، غنّت فيه في أعوام 1995 و2004 و2012، وقصر المؤتمرات في العاصمة باريس حيث غنت في عامي 1995 و2018، وقاعة الأولمبيا العريقة عام 2017. كذلك قدمت حفلة على خشبة مسرح الـ«سبورتيغ كلوب» في مونتي كارلو عام 2013 الذي أطلق عليها لقب «أميرة الشرق».

أمّا موقع WADA7 الناطق بالفرنسية، فخصّ المتابعين بفيديو لا يتعدّى الدقيقة أوضح فيه خمس معلومات أساسية عن كرم في مسيرتها الفنية.

في سياق آخر، أعلنت شمس الأغنية اللبنانية موعد اقتراب تصوير الموسم السادس من برنامج «آربز غوت تالنت»، وغرّدت: «آربز غوت تالنت قرّب… ياهو اشتقتلو».

هذا النجاح بالذات الذي حققته على مدى سنوات طويلة من الجهد والتعب بعيداً عن الاحتيال والمصادفات والحظ لخَّصته نجوى كرم في تغريدة لها عبر حسابها على «تويتر»، فكتبت: «بهالعمر بتمرق علينا كتير شغلات، في أشياء منحبها وفي أشياء منديرها وفي أشياء منطنّش عليها؛ بس نجاحنا نحنا حققناه ما إجا صدفة ورح نضلّ عليه لأنو هيدا تعبنا واجتهادنا». لاقت التغريدة تفاعلاً من الجمهور وتوالت التعليقات التي أشادت بكرم نموذجاً للمرأة الحقيقية والمجتهدة والصادقة في عملها.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.