تعتقد الكثير من السيدات أن الغسيل عملية يمكن أن تتم بسهولة الآن خاصه مع تطور الغسالات الأوتوماتيكية حيث أن هذه الغسالات قد وفرت الكثير من الوقت و الجهد لتحصل السيدة على ثياب نظيفة بالشكل الذي ترغب به . ولكن من أجل أن تحافظي على مظهر الثياب و حالتها لفترة طويلة بعد الغسيل يجب الالتزام يبعض الإجراءات من و اتباع خطوات قبل وضع الغسيل في الغسالة .

تقدم لك ” روج” بعض الخبرات عن الطرق الصحيحة لإستخدام الغسالة و كيفية غسيل الملابس و الأقمشة بطرق صحيحة حتى لا تخرج الملابس بآثار للبقع بعد الغسيل و لا يتحول لون الملابس أو نسيجها أثناء الغسيل :

– احرصي على تصنيف الملابس طبقا للألوان بوضع سلتين أو ثلاثة لجمع الملابس المتسخة بجوار غسالة الملابس حسب البيضاء و الملونة الفاتحة و السوداء أو الداكنة كما يمكنك وضع ملصق بالألوان التي يتم وضعها في كل سلة حتى يلتزم الأطفال باستعمال السلة المناسبة.

– تصنيف الملابس يشمل عدة مواصفات أخرى يتم مراعاتها عند وضع الغسيل في الغسالة مثل (نوعية الأقمشة لأن الأقمشة الصناعية تختلف عن الأقمشة الطبيعية المصنعة من القطن أو الكتان في تعليمات الغسيل من حيث درجات الحرارة و قوة العصر مثلا).

– ملاحظة تعليمات الغسيل الخاصة بكل نوع من الملابس و خصوصا درجات الحرارة والمتواجدة على ملصق الملابس .

– اغسلب الملابس الرقيقة مثل ملابس النوم أو الملابس الداخلية الناعمة باستعمال دورة الغسالة المخصصة للملابس الرقيقة وإن كان يفضل غسلها باليد باستخدام مستحضر غسيل ناعم .

– يجب وضع الملابس شديدة الاتساخ معا و معالجتها منفردة بالنقع قبل وضعها في الغسالة .

– لا تنتظري أن تمتليء سلة الغسيل و تتكدس فمتلاء الغسالة لا يخرج بنتائج جيدة كما هو متأمل ، ثلثي السلة هو الحد الأقصى لوضع دورة غسيل الثياب.

– راجعي تفاصيل الملابس و فتشي الجيوب للتأكد من عدم وجود أشياء بها تماما.

– اقلبي الملابس على ظهرها قبل الغسيل وخصوصا الملابس الداكنة.

– تأكدي من ضبط درجات الحرارة المناسبة عند غسل الملابس البيضاء وافصلي تماما الثياب شديدة الاتساخ في دورات غسيل مستقلة.

– راجعي درجات الحرارة التنشيف ولا تعتمدي على العصر الكامل في غسالة الملابس حفاظا على مقاس الثياب..

– اختاري مسحوق غسيل جيد و اتبعي تعليمات استعماله بالرغم من أنها قد تبدو خطوة بسيطة إلا أن الالتزام بها يضمن نظافة الملابس بالطريقة المثلية.

وعند اختيارك لمسحوق الغسيل المناسب ضعي النقاط التالية في اعتبارك:

– مساحيق الغسيل السائلة (الجيل): لتعالجي أي بقع موجودة في الثياب قبل استعمالها يجب أن تكون مناسبة للملابس متوسطة الاتساخ.

– مساحيق الغسيل البودرة (الحبيبات): تكون مناسبة لغسل الملابس شديدة الاتساخ.

– مزيلات البقع: معظم الأنواع المتوفرة في الأسواق تعتبر مناسبة للبقع المتوسطة و الخفيفة.

– استعمالي ملطف الملابس بعد المسحوق بصورة منتظمة فهو يساعدك على الحفاظ على الملابس في صورة جيدة على المدى القصير و الطويل أيضا.

– اعملي دورات نظافة للغسالة دون ملابس و بدون صابون كل حين وآخر لضمان نظافة الغسالة وإزالة رواسب الصابون التي قد تؤثر في نظافة الملابس بصورة جيدة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.