تقيم الهيئة العامة للترفيه كرنفال وطني احتفالاً بالذكرى السنوية السعودية, في حي الملقا شمال الرياض ليمتد لأكثر من كيلو على شارع رئيسي, وسيبدأ الاحتفال في 21 لينتهي في 23 من شهر سبتمبر الجاري.

ويحتوي الكرنفال على مسيرة احتفالية بجانب 12 عرض مختلف ما بين العروض النارية بالليزر و العاب كرنفالية  متنوعة سواء للأطفال أو الكبار, بالإضافة إلى عروض فلكلورية تقام من أنحاء المملكة على مدار الأيام الثلاثة .

يضم الكرنفال مناطق مقسمة إلى ستة أقسام والوان مختلفة ومن ضمنها: المنطقة الحمراء للمشاركين, الصفراء للمعارض الفنية, الزرقاء لألعاب الكرنفال, الخضراء للمسرح والمنطقة البرتقالية لألعاب الإثارة.

ومن المتوقع حضور عدد من المشاهير في عروض المسرح مثل: نغمة السلام وهي فرقة جاز سعودية, حمزة هوساوي مغني اشتهر بأداء الأغاني الإنجليزية والعربية, لجّي المسرحي الطفل السعودي الذي اشترك في ذا فويس للأطفال. كما تشتمل العروض الحية على موسيقى بصرية بأحدث الأدوات في مجال الموسيقى و طبول مضيئة عالية التأثير مع تصميم اضاءة جميل ليساعد على جذب انتباه الجمهور.

 

على الجانب الآخر اهتمت الهيئة بالمسيرة الاحتفالية والتي تتضمن الفرقة الموسيقية العسكرية بالحرس الوطني و مجسمات ضخمة مضيئة و فرق موسيقية عالمية  بالإضافة إلى عروض الشارع والتي تتكون من العاب الخفة الجوالة حيث سيقومون الفنانين بأداء العاب خفة باستخدام بلورات زجاجية انتقالاً إلى عروض السلة البهلوانية و الفلكلور السعودي الذي سيضم أكثر من سبعة مناطق مختلفة لينقل للعامة الشعور التراثي  والحس الطربي لكل منطقة.

لولوه العيسى

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.