تعلن المؤسسة العامة للخطوط العربية السعودية عن انطلاق برنامج “السعودية” لرواد المستقبل أحد البرامج الرائدة في صناعة النقل الجوي، والذي يفتح الأبواب لتقديم الفرص الوظيفية لخريجي وخريجات الجامعات من حملة البكالوريوس والماجستير لتأهيلهم لتولّي المناصب القيادية والإدارية المتنوعة في مجالات الطيران.

تأتي الشروط المطلوبة بأن يحمل المتقدم/ة للوظيفة الجنسية السعودية، وألا يتعدى العمر الـخمسة والعشرين عامًا لطلبة البكالوريوس، والثلاثين عامًا لطلبة الماجستير، ثم معادلة الشهادة إن كانت صادرة عن جهة تعليمية دولية معتمدة غير سعودية، والحصول على معدل تراكمي لا يقل عن 2.75 /4، أو 3.75/5 للمعدل النهائي لمرحلة البكالوريس، بينما معدل 3/4 أو 4/5 لمرحلة الماجستير.

كما يتطلب اجتياز اختبارات القبول المقررة للبرنامج وكذلك اختبار اللغة الإنجليزية والكشف الطبي الذي تجريه المؤسسة.

مجيئًا للتخصصات المطلوبة فهي تتمثل في التخصصات الإدارية من إدارة أعمال، قانون،موارد بشرية، محاسبة، تسويق ومالية،إدارة صناعية وطيران. بينما تخصصات حاسوبية كعلوم وهندسة الحاسب، هندسة النظم، تقنية المعلومات وإدارة نظمها.

تقدم المكافأة الشهرية للمتدربين والمتدربات،والتي قد تصل نحو 8050 ريال سعودي للسنة الأولى و8625 ريال للسنة الثانية مع توفير بدل السكن والتأمين الطبي. أما بعد التخرج من البرنامج فيتم التعيين في الوظائف الخاصة بالمؤسسة أو الشركات التابعة للخطوط براتب يصل إلى 11000 ريال لحملة البكالوريس ونحو 12000 للماجستير مع توفير بدل السكن والمواصلات والتأمين الطبي وقسائم السفر لموظفي وموظفات كلا الدرجتين.

رند نصار

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني