أعلنت سموّ الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود مؤسِّسة شركة بيت الأزياء العالمي، ومؤسسة أسبوع الموضة السعودي و مجتمع الأزياء السعودي عن إطلاق أسبوع الموضة السعودي برعاية من الهيئة العامة للثقافة، وذلك من 21 إلى 25 أكتوبر 2018 في فندق الفيصلية وبرج الفيصلية بمدينة الرياض.

كان ذلك يوم أمس الأول الأربعاء خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في برج الفيصلية بمدينة الرياض، وأضافت الأميرة نورة أن الشراكة مع الهيئة العامة للثقافة تتماشى مع أهداف رؤية 2030، حيث تطمح إلى ترسيخ موقع المملكة على الخارطة الدولية للأزياء والتصميم، مشيرة إلى إن هذا الدعم القيّم له دور أساسي في سعينا لتطوير القطاع الإبداعي في المملكة، ليس فقط على المستوى الإبداعي والثقافي، ولكن أيضًا من خلال إتاحة الفرصة للعلامات التجارية والمصممات الأجانب للاستثمار في المملكة، من خلال توفير المنصّة الملائمة لهن.”

وأضافت سمو الأميرة نورة، يهدف أسبوع الموضة السعودي إلى دعم أفضل المصممات الناشئات، وذلك من منطلق دعم المواهب السعودية الجديدة في قطاع الأزياء من خلال منحهن فرصة لعرض مجموعاتهن، حيث سيتم تقديم عرض جماعي لتصاميم ستّ مصمّمات أزياء سعوديات أمام جمهور من الحضور وممثلات وسائل الإعلام المحلية والدولية، بهدف خلق مزيج من عروض الأزياء، والإبداعات المبتكرة، واكتشاف مصممات موهوبات، كون الموضة من أجمل مظاهر الثقافة وأكثر أشكالها إبداعًا. ولا سيما من حيث قدرتها على الجمع بين الناس لمنحنا تلك اللحظات المميّزة في الحياة .

ويذكر أن أسبوع الموضة السعودي يستقطب في دورته الأولى، مصممات من المستوى المحلي والدولي، ليقدّمن للمهتمات في قطاع الأزياء والتصميم أحدث اتّجاهات الموضة من خلال مجموعات ربيع وصيف 2018 – 2019. وعلى جانب عروض أزياء أسبوع الموضة، ستقام سلسلة من العروض الحصرية “ترانك شو” ، في ذا غلوب في برج الفيصلية. ويهدف المفهوم الجديد إلى تقديم مجموعات الأزياء إلى الضيوف من صاحبات الشخصيات الهامة والبارزة، والذين سيتسنى لهم إلقاء نظرة أكثر قرباً على المجموعات.

كما أن شركة بيت الأزياء العالمي تعد شركة استشارية شاملة متخصصة بالمعارض والمناسبات الخاصة بقطاع الأزياء مقرّها مدينة الرياض، التي تأسست انعكاساً لازدهار تجارة التجزئة في المملكة على مدى السنوات القليلة الماضية. وقد تم تأسيس بيت الموضة العالمي في مايو 2018 من قبل سمو الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود .

ويذكر بأنه سيقدم في الدورة الأولى استضافة لجوائز Grazia Middle East Style KSA في نسختها الأولى بالمملكة العربية السعودية. ويشهد حفل توزيع الجوائز المرموقة أبرز الأسماء في فضاء الموضة تقديراً لأولئك الذين قدموا إسهامات مميّزة في هذا القطاع على مدار العام الماضي.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني