بإلهام من قبل مبادرة تدوير الكتاب التابعة لنادي القراءة في جامعة الملك سعود، أقيمت الفعالية الثقافية بعنوان “لنتبادل العوالم” يوم السبت، الموافق 29 سبتمبر 2018م، والتي اتخذت من قهوة “قمرة” مقرَا لها. امتدت من الساعة السادسة والنصف وحتى الثامنة والنصف مساءً، وذلك لتوسيع نطاق الثقافات عبر الكتب التي يقرأها القرّاء وتبادل محتوياتها مع الحضور والنقاش حولها.

تستضيف الفعالية الأستاذ أحمد طابعجي– مدرب في القراءة وتفعيل محتوى الكتاب و مؤسس لثلاثة أندية قراءة، وصاحب متجر إلكتروني لبيع الكتب–  في الجلسة الأولى، حيث يقوم كل قارئ من الحضور بعرض كتابه المرافق والذي يطرح فيه ما أعجبه من محتوى وتقديم تلخيص عنه وعن كاتبه أو كاتبته ثم استقبال الأسئلة من الجمهور عن محتوى الكتاب والمناقشة حول مواضيعه في غضون ثلاث دقائق للفرد الواحد.

اختار أ.طابعجي كتاب “تحدث كما في تيد” للكاتب كارمن غالو-صاحب كتاب أسرار ستيف جوبز- ليكون مفضله مما قرأ في الآونة الأخيرة، لاسيما أنه كان أحد المتحدثين في تيد شو في شهر فبراير 2016م في الرياض، والذي يعرض فيه أبرز أسرار الخطابة التسعة لأفضل العقول المتحدثة في العالم.

أما الجلسة الثانية فكان الأستاذ تركي البدر-صاحب تجربة ومعاناة التشتت وعدم التركيز- ضيفها، حيث أدارها عبر الحديث عن قوة التركيز وكيف تخلص من معاناته حول هذه المشكلة ومن الاستمرار بالتفكير بأشياء عشوائية لا علاقة لها بالمكان أو الأشخاص من حوله ومن صعوبة حفظ الأسماء والأرقام، وذلك عبر ممارساته التي أبت إلا أن تكون شخصية مكثفة من خلال حلّ الألغاز والمسائل الرياضية التي عالجت الصعوبات التي واجهتها نفسه وطرق تفكيره بشكل كبير.

تقرير: رند نصار

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.