أكتوبر شهر التوعية من سرطان الثدي الذي يصيب المرأة لعدة أسباب قد تكون وراثية لا تستطيع التحكم فيها لكن البعض يكون أسلوب الحياة هو المتسبب في هذا، فهناك أسباب عديدة إلى وجود روابط ما بين التغذية والإصابة بالسرطان، وتحديداً سرطان الثدي. كما أن تناول أطعمة معينة والتركيز عليها في النظام الغذائي قد يزيدان خطر الإصابة، كذلك قد يساهم التركيز على أخرى ضمن نمط غذائي صحي في الوقاية من المرض أو الحد من الخطر على الأقل.

تعرفي على أفضل 10 أطعمة حاربي بها سرطان الثدي، غنية بمضادات الأكسدة التي ستساعد في منع إصابتك بسرطان الثدي.

الفراولة

الفراولة غنية بمضادات الأكسدة التي تدمر السرطان، كما أن التوت والعنب الأسود والتوت الأسود تحتوي أيضاً على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من حجم ورم الثدي بنسبة 60-70%.

الخضروات

تحتوي الخضروات من هذه العائلة مثل البروكلي واللفت والملفوف والقرنبيط على مواد كيميائية عضوية تنشط الأنزيمات الوقائية في الجسم التي تساعد على محاربة السرطان، فالجلوكوزينات الموجودة في هذا النوع من الخضروات تؤثر على العلاقة بين هرمون الأستروجين وسرطان الثدي، وتحول استقلاب الأستروجين لمنع الإصابة بالسرطان.

البطاطا الحلوة

الفواكه والخضروات البرتقالية غنية بالبيتا كاروتين، وهو من أقوى مضادات الأكسدة التي تحمي الأغشية الخلوية من تلف السموم وتبطئ نمو الخلايا السرطانية.

التفاح

وجدت دراسات أن التفاح يمكن أن يقلل من حجم الأورام، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، والتي يمكن أن تضر خلايا الجسم مسببة السرطان.

السمك

السمك يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأوميغا 3، والتي تساعد في الحد من حدوث التهابات الجسم وسرطان الثدي، خصوصاً السلمون والتونة والسردين.

الثوم

منذ القدم استخدم الثوم كعلاج طبيعي لمكافحة الكثير من الأمراض، ويمكن أن يلعب دوراً في الوقاية من السرطان، فالمكونات النشطة الموجودة فيه لها خصائص مضادة للأكسدة قوية، ووجدت الدراسات أن الأشخاص الذي يتناولون الثوم بكثرة تقل لديهم فرص الإصابة بسرطان الثدي.

الكركم

الكركم يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، حيث يمنع الكركمين من نمو سرطان الثدي، وتناول والتوابل البرتقالية لا يساعد على الوقاية فقط من السرطان بل يمنع نمو الأورام الموجودة.

الجوز

يحتوي الجوز على أحماض أوميجا 3 الدهنية المقاومة للأمراض، إضافة إلى وجود بعض المواد التي تمنع نمو سرطان الثدي وتساعد في توقف نمو الورم.

زيت الزيتون

زيت الزيتون مصدر غني بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية المختلفة، حيث أن حمض الأوليك والذي يعتبر من الأحماض الدهنية التي تمنع نمو الخلايا السرطانية.

الشاي الأخضر

تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم يساعد على إبطاء نمو سرطان الثدي، فهو يحتوي على الكاتيكين التي توقف نمو الخلايا السرطانية وتمنع الطفرة الخلوية التي تسهم في نمو السرطان.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.