تشتهر جنوب أفريقيا بمجموعة من الأنظمة البيئية و البيولوجية، والمدن الحديثة ذات طابع صاخب واقتصاد نابض بالحياة،فهناك الأدغال الكبيرة في متنزهات السفاري العديدة، والكروم الغنية في كيب الغربية، والشواطئ الرملية الرائعة في دوربان، والغابات الكثيفة في غاردن روت، والقمم الشاهقة في تيبل ماونتن.

وتشترك البلاد في الحدود مع ناميبيا،و بوتسوانا، زمبابوي، موزمبيق وسوازيلاند، وأكثر ما يميزها هو التنوع البيولوجي حيث تضم أنواع كثيرة ومميزة من الثدييات والزواحف، إضافةً لاحتوائها لأندر الطيور في العالم هذا ما يجعلها من أهمّ أماكن جذب محبي ومستكشفي الحيوانات.

و ساهم استضافة كأس العالم لكرة القدم 2010م بشكلٍ كبير في ازدهار السياحة في جنوب أفريقيا وجاء ذلك بفعل توجه الشركات الخاصة للاستثمار في أراضيها، إضافة للتغطية الإعلامية وتوافد آلاف المشجعين إليها، ووقعت جنوب أفريقيا في تلك الفترة العديد من الاتفاقيات لتنمية السياحة داخلها.

و تعتبر رحلات السفاري في جنوب أفريقيا من التجارب التي لا تنسى ، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الطبيعة الخلابة والحيوانات الأفريقية مثل: النمور والفهود والفيلة ، وهي تجوب أنحاء المحميات الطبيعية ، ومن أشهر المحميات الطبيعية بجنوب أفريقيا محمية حديقة كروجر الوطنية، ومحمية أماخالا في كيب تاون الشرقية .

أما محبي السياحة البحرية فالخيارات واسعة وعديدة أمام السياح في دوربان فمن اللعب بالطائرات الشراعية إلى السباحة والغوص مروراً بركوب الأمواج وحتى الاسترخاء والقراءة أو الاستمتاع بحمام شمسي لاكتساب البشرة البرونزية، كما يمكنك الذهاب في رحلة قصيرة إلى جزيرة ديير و هي موطن طائر البطريق الأفريقي ، حيث يوجد هناك ما يقرب من 900 زوج من البطاريق ،و يوجد العديد من الطيور البحرية النادرة ، كما أن المياه حول جزيرة ديير تعتبر موطن لأسماك القرش البيضاء العملاقة.

كما تحتضن جنوب أفريقيا العديد من المدن السياحة التي تتميز بطابع خاص، مثل: مدينة جوهانسبورغ و تعتبر اكبر مدن جنوب أفريقيا والمركز الترفيهي والمالي الرئيسي في البلاد حيث تضم العديد من المنتزهات والمتاحف والمعارض وتشتهر فيها البلدة القديمة ،و مدينة بريتوريا الراقية التي تتواجد فيها العديد من السفارات وتحتوي على أماكن سياحية هامة بما في ذلك المتاحف و أماكن الترفيه والمنتزهات مثل: حديقة ريتفلاي الوطنية.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.