دشن معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، منظومة (أنجز) الإلكترونية والتي تحتوي على العديد من الأنظمة الإلكترونية أبرزها نظام إدارة الأداء الاستراتيجي ونظام إدارة المشاريع المؤسسي وبوابة مكتب تحقيق الرؤية الإلكترونية.

حيث تهدف هذه المنظومة إلى دعم صناعة القرار في منظومة الإسكان، ورفع كفاءة الأداء، تعزيز ثقافة التخطيط وتحسين متابعة نتائج المؤشرات الإستراتيجية.
و أكد رئيس مكتب تحقيق الرؤية بوزارة الإسكان الأستاذ عبد العزيز بن ملحم المفيز، على أهمية تفعيل هذه الأنظمة التي ستُسهم في تحقيق أهداف الوزارة وتفعيل إستراتيجيتها بشكل أكثر فاعلية، وبما يرتقي بجودة الخدمات والإجراءات ذات العلاقة بجميع البرامج والمبادرات التنظيمية، إضافة إلى القطاعات التابعة للوزارة.
وأضاف المفيز: “تحتوي منظومة (أنجز) على العديد من الأنظمة المتطورة ومنها نظام إدارة الأداء الاستراتيجي ونظام إدارة المشاريع المؤسسي والتي تعزز التواصل مع أكثر من خمسين مبادرة ومراقبة تقدمها وإنجازها عبر أكثر من 248 مؤشراً رئيسياً وتشغيلياً للأداء”، منوّهاً إلى أن هذه الأنظمة تسهم في ضمان الوصول إلى الأهداف والنتائج المحددة من خلال ربط كافة الأهداف بالمؤشرات، إضافة إلى إتاحة نظرة شاملة لجميع البيانات المحدثة للمبادرات والمشاريع، مما يعزز قدرة الفريق على تحديد الخطوات اللازمة.
وتأتي هذه الخطوة ضمن مجموعة من الخطوات التنظيمية التي عملت عليها الوزارة في إطار الاهتمام بتقديم خدمة أفضل للمواطنين بكافة فئاتهم، وكذلك الارتقاء بالقطاع والنهوض به ليصبح أكثر توزاناً واستدامة وبما يحقق الأهداف الإستراتيجية للوزارة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني