يصرح دكتور احمد الحربي – اختصاصي العلاج الطبيعي، واستشاري المصحات العلاجية العالمية و الصحة العامة Well Being لمجلة روج أن هناك ضرر كبير على صحة المرأة من أشعة الماموجرام، موضحا أنه قد تصاب المرأة بمرض سرطان الثدي في حال تكرر فحصها بجهاز الماموجرام.

وأشار الدكتور الحربي أنه على المريض استشارة الطبيب المعالج ومناقشته، ومسولية المريض أن يتخذ القرار المناسب لعلاجه والطرق الأنسب له حيث أن جسده مسؤليته وحده وليست مسؤولية الاخرين.

واستشهد الكتور الحربي بحديثه حول فيلم وثائقي باسم The Promise  حيث يحكي الفيلم عن مدى ضرر اشعة الماموجرام بالإضافة إلى مرض سرطان الثدي، والذي ينصح بشدة مشاهدته.

تقول مقدمة الفيلم : “أن أكبر كارثه تحل على  صحة المرأه تحدث الآن أمام أعيننا، حيث تذهب المرأة السليمة ويتم تشويهها وسحب قوتها وغسل دماغها لجعلها تصدق وتعتقد بأن رعاية الجزء الجميل في جسدها وهو الثدي من خلال الكشف المبكر عن سرطان الثدي بواسطة الماموجرام ما هو الا لهدف واحد فقط وهو قتلها”

ويتحدث الفيلم من خلال مجموعه من الاستشاريين الأطباء والمسؤولين الصحيين عالميا، وجاء اسم الفيلم مستوحى من عام ١٩٩٧ في بريطانيا حيث أوجد اول برنامج للكشف المبكر عن السرطان الثدي وسمي بالوعد ومنها أخذ اسم الفيلم.

ويحتوي الفيلم على العديد من القصص والاحصائيات والتقارير، حيث على الرغم من كثرة الوعي حول سرطان الثدي إلا أن نسبة الوفيات بسبب سرطان الثدي لدى النساء في ازدياد، والمعلومة التي صرح بها الفيلم أنه الماموجرام يساعد في انتشار مرض السرطان بالثدي.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.