افتتح الملحق الثقافي السعودي لدى دولة الإمارات د. راشد بن غياض الغياض بمعية الشيخة هند القاسمي رئيس نادي سيدات الإمارات، والدكتور محمد المسعودي مدير الشؤون الثقافية بالملحقية، والقنصل العراقي د. حسين العزاوي معرض “رؤى إبداعية“، بحضور كبار الشخصيات ومحبي الفن في دبي.

وذكرت منسقة المعرض الفنانة ندى الهاشمي أن هذا المعرض هو امتدادٌ للتعاون والشراكات التي ترعاها الملحقية الثقافية بالإمارات.

وأشارت الفنانة السعودية مها منديلي إلى أن عدد اللوحات المشاركة بلغ 48 لوحة، تنوعت بين رسم البورتريه والواقعية والحرفيات والتجريدية، وقد ضم المعرض عشرين فناناً من المملكة وعشرين فناناً من مختلف الجنسيات الإمارات والعراق ومصر والمغرب والهند وبلجيكا وكندا وبريطانيا وفنلندا وفرنسا.

وفي هذا الصدد قال الملحق الثقافي، د. راشد الغياض إن رعاية وحضور الملحقية الثقافية لمثل هذه المعارض الفنية والثقافية تأتي لإبراز المهارات العالية التي يتمتع بها الفن التشكيلي في المملكة، كما أن هذا المعرض الذي تحتضنه دبي يعزز الشراكة الثقافية بين المملكة والشقيقة الإمارات. لافتاً إلى أن المعرض يساهم في تعزيز التقارب الثقافي بين المملكة ومختلف دول العالم، كونه ينقل بلوحاته الفنية البعد الثقافي للفن التشكيلي السعودي ويشكل نقطة انطلاق للإبداع الملتزم للمرأة السعودية معرباً عن تقديره للمراكز التي رعت واستقطبت الأعمال المشاركة التي تعكس الموهبة والاحتراف.

وأكد مدير الشؤون الثقافية بالملحقية الثقافية د. محمد المسعودي أن حرص الملحقية الثقافية على دعم كافة المبادرات التي تعزز الحضور الثقافي السعودي، وفق الخطى والرؤى الثقافية للمملكة، لافتاً إلى العديد من الفعاليات الثقافية التي تحتضنها دولة الإمارات بمشاركة سعودية بارزة تعكس البيئة الثقافية والفكرية الخليجية والسعودية تحديداً.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.