يقول الدكتور صلاح الدين فيصل إخصائي الطب الباطني وأمراض الرئة و مختص في على علاج إرتفاع ضغط الدم في الشريان الرئوي لـ(روج) كثير من الناس لا تعرف “البرجموت ”  وهو نوع من أنواع الفواكه الحمضية التي يتم إستخدام قشرتها لإستخراج زيوت أساسية وهو من فصيلة الليمون العطري وله رائحة قوية جدا يتميز بأهميته للجسم و في معالجة الحالات المرضية لتعدد فوائده :-
– مضاد للإكتئاب : يحتوي زيت البرجموت على خصائص و مكونات منشطة تحسن الدورة الدموية عند الإنسان مما يمنحه شعورا بالحيوية والطاقة كما يستخدم زي في الكثير من حالات الإكتئاب بعد الولادة .
– يعالج صحة القلب : يحافظ زيت البرجموت على معدلات التمثيل الغذائي و يساهم في عملية الهضم والامتصاص السليم للمواد الغذائية كما يساهم في المحافظة على مستويات السكر في الدم و يحد من الكولستيرول السلبي بالإضافة أنه يوسع الاوعية الدموية والتي تساهم في خفض ضغط الدم .
– التطهير : يحتوي زيت البرجموت على مضادات حيوية تحد من انتشار الاتهابات في الجسم كما أنه يعالج فروة الرأس من القشرة و يحمي الجلد من الالتهابات أيضا بجانب أنه (يشفي القولون , الأمعاء , المسالك البولية والكلى ) كما يساهم هذا في شفاء الجروح و القرح و الإكزيما و الحكة .
– إزالة العرق : يتميز زيت البرجموت برائحة عطرة جدا مما يمكن للشخص أن يستخدمه كمزيل طبيعي للعرق فيمنع نمو الجراثيم المسببة برائحة الجسم الكريهة .
– تخفيض الحرارة : من خصائص البرجموت المفيدة خفض الحرارة و الحماية من الفيروسات و البكتيريا المسببة لها و القضاء على الحمى التي يمكن أن تؤدي إلى مخاطر كثيرة على صحة الإنسان .
– تسكين الألم : يحتوي زيت البرجموت على عناصر مسكنة للألم مما تؤدي إلى تحفيز إفراز هرمونات معينة في الجسم لها مفعول المخدر وهو يعتبر من الزيوت المفيده في حالات الصداع و الإلتواء وعظام الجسم .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.