تقول الدكتورة هناء شاكر إخصائية التغذية وعلاج السمنة والنحافة لـ(روج) : لا يعرف الكثير من الناس أن هناك أطعمة يجب ألا تتعرض لدرجات منخفضة من الحرارة في الثلاجة، وقد يضع  أغلب الأشخاص الأطعمة في الثلاجة لحفظها ولكي تكون صالحة للاستعمال لأطول فترة ممكنة . و لكن في الحقيقة فإن ذلك يعمل على سرعة تلفها.

وتوضح الدكتورة هناء  الأنواع الغذائية التي من الأفضل أن تترك في درجة حرارة الغرفة حيث يعتبر المكان المثالي لها ,الأفضل من وضعها في الثلاجة وهم كالأتي :-
– ( البصل , الثوم , البطاطس , الجزر و الفلفل ) : الحرارة المنخفضة في الثلاجة تعمل على سرعة تلف ( الجزر و الفلفل ) و من ناحية أخر تؤثر درجات الحرارة المنخفضة في الثلاجة إلى تحول النشاء الموجود في البطاطس إلى سكر مما يؤدي إلى تغير طعمها و تركيبتها الغذائية كما أن البصل و الثوم يتعرضان إلى التعفن عند وضعهما في الثلاجة لذلك من الأفضل أن تحفظ هذه الأنواع في حرارة الغرفة مع الاحتفاظ بالقشور عليها بشرط أن مكان حفظهم يكون حرارته جافه و معتدلة و وتهوية جيدة .
– الطماطم و الخيار : تعمل الحرارة المنخفضة في الثلاجة على توقف عملية نضج الطماطم كما أنها تؤدي إلى تلف الخيار لذلك يجب الإحتفاظ بهذه الخضروات في حرارة الغرفة و بدون أكياس بلاستيكية .
– ( الأفوكادو , حمضيات و موز ) : إن وضع هذه الأنواع الغذائية في الثلاجة يبطئ من نضوجها و يساعد على تلفها فالبيئة الأنسب لحفظها هي حرارة الغرفة و بدون أكياس بلاستيكية .
– ( التوابل و البن ) : تعد التوابل من المنتجات الغذائية التي تبقى صالحة للاستعمال لسنوات بدون وضعها في الثلاجة أما بالنسبة للبن إن كان على شكل حبوب كاملة أو مطحون فغير مستحب وضعه في الثلاجة حتى لا يفقد نكهته و لا يمتص روائح الأطعمة الأخرى الموجودة في الثلاجة أيضا .
– ( الخبز و البيض ) : وضع البيض في الثلاجة يعمل على تغير طعمه كما أن الخبز يفقد ليونته بالإضافة إلى أن هناك أنواع إذا وضعت في الثلاجة تصبح صعبه في المضغ و أكثر جفافا .
– زيت الزيتون : المكان الأنسب لحفظ زيت الزيتون هو المكان الجاف و البارد و قليل الإضاءة لأن وضعه في الثلاجة يغير طعمه و تركيبته و فعليته الإجابية التي تعود على جسم الإنسان .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.