لها الكثير من العشاق، ومرتبطة لدى البعض بتحسين الحالة المزاجية والنفسية، تتميز بطعمها المثير، فمنها الحلو ومنها اللاذع، ويوجد منها الأبيض والغامق أو الداكنة، ولكل نوع أشخاص يفضلون تناوله، ولكن لا يوجد شخص لا يفضل تناول الشوكلاته،

ولها العديد من الفوائد العامة على الصحة، وأيضا ضرر لبعض الأشخاص وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة، وكل ذلك سنتعرف عليه خلال التقرير التالي:

وفقا لما نشره التقرير المنشور عبر  موقع “onlymyhealth“، والذي أكد  أن تناول الشوكلاته له العديد من الفوائد العامة علي الجسم، كتنشيط خلايا المخ، والمساهم في التخلص من الوزن الزائد، وتنشيط الجسم، وتحسين الحالة المزاجية لدي الكثيرون وتقلل فرص الإصابة بالاكتئاب.

وعن فوائد تناول الشوكولاتة، قدم التقرير بعضها، ومنها:

-الشوكولاتة الداكنة لها دور كبير في التقليل من الرغبة بتناول السكريات، لأنها تحتوي علي نسبة قليلة من السكر وهذا يجعلها “مرة” بعض الشيء، ولذا فتناولها يحد من رغبتك الملحة في تناول السكريات.

-هل تعلم أن تناول للشوكولاتة الداكنة يساهم في شكل كبير بالتخلص من الوزن الزائد..نعم هذا ما أشار اليه التقرير، وأكد انها تقلل الرغبة في تناول الطعام، وتؤخر الشعور بالجوع، ولذلك فيمكنك استغلالها في تقليل الرغبة في تناول الطعام الغير صحي بالصحي، والإكثار من الألياف المغذية والخضراوات والفواكه.

-الحد من الإصابة بالتهابات في الجسم، نعم هذا ما تفعله الشوكولاتة في جسمك، لأنها تحتوي علي مادة “الفلافانول” التي تحمي الجسم من الإصابة بالالتهابات والتقليل فرص الإصابة بالأمراض المزمنة، كامراض القلب والسكر والضغط والكولسترول.

-الشوكولاتة الداكنة لها دور فعال في تنظيم نسبة السكر بالدم، وهذا ما يجعلها أكثر فاعلية في الحد من أضرار مرض السكر.

-الشعور بالنشاط والحيوية، لأن الشوكولاتة تعمل علي تنشيط خلايا المخ، والحد من الشعور بالإجهاد، كما أنها تقلل فرص الإصابة بالإكتئاب.

-الحالة المزاجية الجيدة، هذا ما تقوم الشوكولاتة بفعله في الجسم، الراحة النفسية والمزاج الجيد، من أهم الحيل الخاصة بتناولها،  ولكن دون الإسراف في تناولها، قطعتين كافية في الحصول علي فوائدها.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.