في عام 1964 رسم Norman Rockwell خلال حقبة الحقوق المدنية Ruby Bridges الفتاة السوداء البالغة من العمر ست سنوات، التي دخلت مدرسة جميع طلابها بالكامل من ذوي البشرة البيضاء في عام 1960، وهي تمشي بين نواب الشرطة الأمريكية وتواجه هجمات بحبات الطماطم وتوجد إهانة عنصرية عرقية تلطخ الجدار خلفها.

في عام 2015 ، أعادت الفنانة Maggie Meiners تخيل التركيبة الشهيرة لاستكشاف حالة أخرى، هذه المرة لطفلة من المهاجرين غير الموثقين الذين حصلوا على حماية مؤقتة في إطار برنامج العمل المؤجل للقادمين  (DACA) Deferred Action for Childhood Arrivals لعام 2012.
في الصورة التي حملت عنوانDream Act (2015)، وجهت Meiners الممثلين والنماذج لتصوير مشهد طفلة مهاجرة، وقفت بمفردها ومحاطة بسرب من ضباط حرس الحدود الأمريكيين،

وعلى الرغم من أن ماينرز قامت بصنع الصورة قبل ثلاث سنوات، إلا أنها وجدت صلة جديدة في إطار سياسة “عدم التسامح” التي وضعتها الإدارة الأمريكية حاليًا، والتي سُنت هذا الربيع، مما أدى إلى فصل الأطفال المهاجرين عن والديهم على الحدود الأمريكية.

“Dream Act” لم يكن عمل ماينرز الأول المستوحى من روكويل. لطالما أُعجبت بتصوير روكويل للحياة الأمريكية في القرن العشرين، والتي سحقت وصدمت الملايين في أواسط القرن العشرين، ومدى عمقها وقوتها لتصوير وتوضيح حقبة كاملة ببراعة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.