تحتفل اليوم خربشات قوقل بذكرى ميلاد هند رستم السابع والثمانين، كانت هند رستم واحدة من أعظم الرموز السينمائية في العصر الذهبي للسينما المصرية، اكسبها مظهرها الجسدي وهيئتها لقب “مارلين مونرو الشرق” لتبرع في أدوار الإغراء وتمتلك لقب آخر هو “ملكة الإغراء”، تألقت هند رستم في أكثر من 80 فيلم طوال مسيرتها المهنية.

من هي هند رستم؟
ولدت ناريمان حسين مراد المعروفة بلقبها الفني هند رستم في حي محرم بك، الإسكندرية، مصر في 12 نوفمبر 1929، ولدت لأب مصري/شركسي وأم مصرية، وكان أول ظهور فني لها عام 1947، وفي عام 1949 ظهرت كومبارس في أغنية “تمخطري يا خيل” لمدة دقيقتين تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي، وبدأت حياتها المهنية في سن 16 سنة مع فيلم أزهار واشواك، أول نجاح حقيقي لها كان في عام 1955 عندما عرض عليها المخرج الشهير حسن الإمام دورها في فيلم بنات الليل، ومن أفلامها الشهيرة ابن حميدو عام 1957، وفيلم باب حديد ليوسف شاهين مع فريد شوقي عام 1958، وفيلم لا أنام لصلاح أبو سيف مع فاتن حمامة وعمر الشريف ورشدي أباظة وعماد حمدي عام 1958، وفيلم سيرة في النيل مع عمر الشريف ورشدي أباظة في عام 1959 ، وفيلم شفيقة القبطية في عام 1963.
قررت هند رستم الاعتزال نهائياً في عام 1979 بعد فيلم حياتي عذاب لأنها تريد أن يتذكرها الجمهور في أفضل حالاتها.
حياتها بعد الاعتزال
رفضت هند رستم عرض بقيمة مليون جنيه مصري لعمل سيرة حياتها في ديسمبر عام 2002. وقد تم تقديم العرض من قبل قناة فضائية مصرية لتصوير حياتها كمسلسل درامي، كما طلب منها تقديم تاريخ كامل عن إنجازاتها السابقة وخبراتها العملية مع ممثلين بارزين من الماضي مثل فريد شوقي، يوسف شاهين، شكري سرحان وشادية، ولكنها رفضت بيع حياتها كوسيلة للتسلية وشعرت أن حياتها الشخصية تخصها فقط ولا أحد آخر، ورفضت ايضا دعوة الراقصة فيفي عبده حضور حفل على شرفها.

في عام 2004، رفضت قبول جائزة الدولة للاستحقاق في الفنون، وعلقت قائلة: ” لقد جاءت الجائزة متأخرة للغاية، ولن أضعها على الرف من أجلهم لأخذي في أي وقت يريدونه، فهناك هند رستم واحدة في الشرق الأوسط، ودعونا نعتبر أن عدد النجوم في جيلي ليس كبيراً بما يكفي لتجاهلي، كما أنه ليس من المناسب تكريمي بعد سنوات من تكريم الناس الذين هم أقل مني، وهناك نقطة أخرى هي أنني أرفض أيضا تكريمي قبل شادية لقد كانت تستحق التكريم وكانت نجمة بارزة قبلي لفترة طويلة “.

حياتها الخاصة
تزوجت مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها  بسنت  لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وابنتها بسنت.

وفاتها
توفيت هند رستم في الثامن من أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز 79 سنة في احدى المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين حيث داهمتها أزمة قلبية نقلت على أثرها للعلاج.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.