تقول الدكتورة أمنة بلهول أخصائي جراحة التجميل و خبيرة في علاج الحروق و عمليات إعادة الترميم و الجراحات التجميلية لـ(روج) تعتبر الرقبة الرشيقة و المحددة من ملامح الجمال التي يريدها الجميع و الذقن المزدوجة تعيق القدره على التمتع بالمظهر المطلوب. وتؤكد الدكتورة أمينة أنه من الممكن التخلص من هذه المشكلة بالتدخل الجراحي لتجميل هذه المنطة في الوجه و إزالة الذقن المزدوجة وتنسيقها حتى تعطي مظهر جميلا متناسب مع الوجه والرقبه .

كما تؤكد الدكتورة أمنة أن عمليات إزالة الذقن المزدوج أصبحت شائعة بشكل كبير بين النساء و الرجال لأن الذقن المحدده بإمكانها أن تجعل شكل الوجه أكثر توازنا حيث ظهرت وأنتشرت فكرة تجميل الذقن لتكتمل مع تجميل الأنف و التتمتع بالخطوط المحددة للوجه مما يساعد على ظهور جمال ملامح الوجه و تناسقها .

وتوضح الدكتورة أمنة إن الذقن المزدوجة هي نتيجة لعوامل مختلفة من أبرزها السمنة التي تظهر على شكل دهون متراكمة في جميع أنحاء الجسم و في الذقن أيضا حيث يعاني البعض من هذه المشكلة بسبب بعض العوامل الوراثية أو بسبب الترهل في الجلد والارتخاء في عضلات الرقبة كما يمكن أن يكون الخلل في التركيبة أو شكل الفك السفلي أيضا من أسباب الذقن المزدوج .

كما تبين الدكتورة أمنة أن هذه العملية الجراحية تقوم على التخلص أولا من الدهون المتراكمة في المنطقة التي تفصل بين الذقن والرقبة بهدف تحديد الوجه وإعطاء العنق مظهرا أكثر رشاقة و تحديدا،  موضحه تحضيرات ما قبل العملية التي تبدأ بزيارة الطبيب المتخصص لتحديد نوع العملية التي يحتاجها المريض حسب حالته و إرشاده إلى الخطوات التي يجب الإلتزام بها مثل ( الإقلاع عن التدخين قبل العملية بشهر على الأقل , الامتناع عن تناول الأدوية المسيلة للدم وغيرها من التعليمات الضرورية حفاظا على صحة المريض) لأن هذه العملية تجرى بالتخدير الكامل وتقوم على شفط الدهون المتراكمة في هذه المنطقة ثم شد العضلات المتراخية في الرقبة و شد الجلد المترهل وأخيرا إغلاق الجرح.

وتستكمل الدكتورة أمنة أنه في نهاية العملية يقوم الطبيب بوضع ضمادة ” أي رابط طبي ” على الجرح تتم إزالتها بعد يومين أو ثلاثة ثم يتم الإعتناء بنظافة الجرح حتى لا يتعرض إلى أي نوع من أنواع العدوى .

كما تقول الدكتورة أمنة أن الأوجاع الناتجة عن العملية مثل الكدمات والتورم يمكن أن تتم السيطرة عليها بواسطة بعض الأدوية المسكنة للأوجاع وفي الأغلب تزول خلال ستة أسابيع على الأكثر و تظهر النتائج النهائية للشخص .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.