أعلنت إدارة مهرجان مراكش السينمائي، في دورته الـ17 هذا العام، التي تقام من 30 نوفمبر الجاري إلى 8 ديسمبر المقبل، عن العديد من التغييرات في الإدارة المنظمة، تضمنت عودة المخرج الأميركي جيمس جراي رئيسا للجنة تحكيم المهرجان لأول مرة، وكان قد شارك من قبل عضوا بلجنة تحكيم الدورة الـ12 عام 2012.

وكشفت إدارة المهرجان عن انضمام النجمة العالمية داكوتا جونسون عضو لجنة تحكيم، إلى جانب المصورة المغربية تال حديد، والمخرجة الإيطالية إليانا دوكروز، والمخرجة اللبنانية حاجي توما جوانا، وعدد من صناع السينما من مختلف الجنسيات العربية والأوروبية.

وتنقسم مسابقات المهرجات إلى “المسابقة الرسمية، السهرات المسائية، العروض الخاصة، القارة 11، بانوراما السينما المغربية، الجمهور الناشئ”، وعدد من العروض الخاصة بالمكفوفين.

ومن المقرر أن يفتتح المهرجان بفيلم الدراما والسيرة الذاتية “At Eternity’s Gate”، والذي تدور أحداثه حول الرسام العالمي فان جوخ، ويقوم ببطولته النجم العالمي ويليام ديفو، وكان مرشحا لجائزة “الأسد الذهبي” كأفضل فيلم بفعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الأخير.

يذكر أن داكوتا جونسون تواصل تصوير عدد من أعمالها السينمائية المنتظرة، منها فيلمها الأول مع المخرج الإيراني باباك انفاري، وهو من نوعية أفلام الرعب والإثارة، والمقرر طرحه مارس المقبل، إلى جانب فيلم الدراما “The Peanut Butter Falcon” المقرر طرحه أيضاً العام المقبل.

وعرض لداكوتا جونسون مؤخرا عدد من الأعمال السينمائية، منها فيلم الرعب والغموض “ساسبيريا”، الذي عرض بعدد من المحافل السينمائية، منها مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وفاز بجائزة أفضل مؤثرات بصرية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني