تؤكد الدكتورة ميادة خضر أخصائي تغذية أطفال وعلاج سمنة لـ(روج) أنه على الرغم من أن فوائد الحليب الغذائية أساسية لنمو الطفل بشكل مثالي و كامل و لإحتوائه على كميات عالية من الكالسيوم الضروري لتقوية عضلات و أعصاب الطفل، فقد يرفض في الكثير من الاحيان شرب الحليب مما يجعل الأم في حيرة بكيفية إقناع طفلها بضرورة تناوله.

ولذا تقدم الدكتورة ميادة بعض الحيل و النصائح الفعالة الكفيلة بتحفيز طفلك على شرب الحليب بحماسة:

أشربي كميات من الحليب معه و أمامه:  الأم هي المثال الأعلى لطفلها لأنه يقوم بتقليدها في الكثير من الأمور لذلك  تناولي الحليب أمامه و برفقته لتشجعيه على تناوله دائما بشرط أن تكون هذه الطريقة تدريجية و بكميات قليلة في البداية ثم زيادتها بشكل قليل إلى أن يصبح طفلك من محبي لشرب الحليب.

– إختاري طرق مختلفة لتقديم الحليب: لتشجيع طفلك على شرب الحليب قدميه بأشكال مختلفة من خلال تغيير لون الكوب أو إختيار بعض الأشكال الجميلة المحببة الى قلبه و التي تعود الى بعض الشخصيات الكرتونية التي يتابعها.

– إستخدمي أنواع مختلفة من الحليب: أنواع الحليب كثيرة و متعددة لذلك تغلبي على رفض طفلك بتغيير نوع الحليب و إختيار الجديد له لتتمكني بالنهاية من الوصول إلى النوع الذي سيحبه ويفضله.

– إستخدمي حليب بنكهات متعددة و جديدة: لكسر الروتين لا تكتفي بنكهة حليب واحدة بل لابد من التنوع أكثر في النكهات التي تقدميها لطفلك حتى لا يمل و يشعر بإنعدام الرغبة في تناولها لذلك جربي النكهات مثل الفراولة و الشوكولاتة و الموز مما يؤدي إلى نتائج أفضل بكثير.

– إستغلي إحساس طفلك بالجوع: قدمي كوب من الحليب لطفلك عند إحساسه بالجوع و بشكل أساسي قبل تزويده بأي وجبة خفيفة أخرى كالفواكه أو البسكويت لأنه سيرغب لشرب الحليب و بسرعة وبدون  تردد حتى يصل إلى الشبع.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني