كرمت مبادرة “تكريم” في دورتها التاسعة 3 شخصيات سعودية في مجالات الإبداع الثقافي و التنمية البيئية المستدامة، و التميز الخاص.

و تمكنت الشخصيات السعودية من تحقيق ثلاث جوائز من أصل 12 جائزة، حيث نال الدكتور أحمد ماطر جائزة تكريم للإبداع الثقافي، فيما منحت الدكتورة ماجدة أبو رأس جائزة تكريم للتنمية البيئية المستدامة، و حازت الدكتورة ناديا السقطي على جائزة التميز الخاص.

و اختارت مبادرة تكريم دولة الكويت لتقيم حفلها السنوي في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، وسط حضور أكثر من ألف مدعو من مختلف أنحاء العالم، بعد رحلتها في أكثر من 7 عواصم عربية و عالمية.

و توزعت 9 جوائز على 10 شخصيات من 8 دول عربية، حيث منحت جائزة المبادرين الشباب مناصفة للدكتور سامي حوراني من الأردن، و الدكتورة نادين حشاش حرم من لبنان، و جائزة الخدمات الإنسانية و المدنية للسيدة ماجدة جبران من مصر، و جائزة المرأة العربية الرائدة للسيدة فارعة السقاف من الكويت، و جائزة الإبداع العلمي و التكنولوجي للبروفيسور رشيد يزمي من المغرب، و جائزة المساهمة الدولية في المجتمع العربي منحت لمؤسسة المعونة الأميركية للاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا)-الولايات المتحدة الأميركية، و جائزة “تكريم” للقيادة البارزة للأعمال منحت للسيد إميل حداد من لبنان.

كما منحت جائزة “تكريم” لإنجازات العمر إلى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، و منحت جائزة “القائد التاريخي” لذكرى سمو الأمير المرحوم الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح.

يذكر أن مجلس “تكريم” التحكيمي يتألف من الدكتورة نهى الحجيلان، السيد كارلوس غصن، الدكتور عاكف المغربي، الليدي حياة بالومبو، الشيخة بولا الصباح، الدكتور أحمد هيكل، السيدة نورا جنبلاط، الشيخة هلا آل خليفة، الدكتورة فريدة العلاغي، السيد رياض الصادق، السيد خالد جناحي، الدكتور اليأس جويني، السيد عزيز مكوار، السيد رجا صيداوي، الأميرة علياء الطباع و الشيخ صالح التركي.

و تترأس الملكة نور الحسن المجلس الفخري لـ”تكريم” الذي يضم الأميرة بندري الفيصل، الدكتور هلال الساير، الدكتور فاروق الحسني، الدكتورة سعاد الجفالي، الشيخة مي الخليفة، السيد مارك ليفي، السيد سامر خوري، الدكتور عمرو موسى، الدكتور الأخضر الإبراهيمي، الرئيس الدكتور برهم صالح و الدكتورة سعاد الجفالي.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني