ينطلق المعرض الدولي للأطعمة والمشروبات والأغذية (هوريكا 2018) غداً الثلاثاء 27نوفمبر2018م، في العاصمة السعودية الرياض في نسخته الثامنة و التي تستمر حتى 29 نوفمبر، وذلك برعاية رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الأستاذ عجلان بن عبد العزيز العجلان.

ويعد المعرض الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، حيث يستضيف تحت قبته المئات من الشركات ذات الاختصاص.
وكان المعرض في العام الماضي قد حقق أرقاماً قياسية، حيث بلغت قيمة الصفقات التي تمت خلاله بأكثر من 2.3 مليار ريال بمشاركة أكثر من 300 شركة وبأصناف متنوعة بلغ عددها أكثر من 12 ألف صنف وبمشاركة 33 دولة. وقد قام 76% من الشركات التي شاركت في العام الماضي بالتجديد للمشاركة هذا العام. ومن المؤكد أن يشهد المعرض هذا العام نموًا أكبر من حيث عدد الشركات والمساحة، حيث زادت بمعدل 33% والمنتجات كما سيتم خلال هذا العام إقامة فعالية بارسيتا (مسابقة لمشروبات القهوة).
كما يشهد المعرض تنافسًا قويًا بين نحو 150 طاهيًا بوجود نخبة من الطهاة المصنفين في أفضل المراكز العالمية، وذلك في صالون كولينير حيث سيتم توزيع ميداليات على المشاركين وفق مراكزهم من خلال لجنة تحكيم عالمية. هذا، وسيشمل المعرض فعالية كبرى تقام هذا العام عندما يحتضن المؤتمر العالمي الرائد لاستثمارات المطاعم (جريف).

الجدير بالذكر أن المعرض الذي شهد العام الماضي حضور أكثر من 38 ألف زائر سيفتح أبوابه هذا العام من الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء لأصحاب الاختصاص دون حضور الأطفال، وذلك على أرض مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني