نظمت  الإدارة العامة للحماية الاجتماعية بالرياض وبرعاية من لجنة التنمية الاجتماعية بعرقة ، يوم أمس الثلاثاء بمجمع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالدرعية فعالية تحت شعار “ اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة – رفقاً بالقوارير“.
وأوضحت الدكتورة مرام الحربي مدير الإدارة العامة للحماية الاجتماعية أن هذا اليوم يأتي في إطار سعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى تفعيل الأنظمة الصادرة مع أرض الواقع وصولاً إلى خدمة الفئات التي ترعاها وكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة، وكذلك مناقشة عدد من الموضوعات منها استعراض أهم الخدمات التي تحققت بعد صدور لائحة نظام الحماية من الإيذاء ولائحته التنفيذية، والأدوار المناطة بكل جهة في مجال إسهاماتها في عمل الحماية الاجتماعية تجاه العنف الموجه للمرأة أو الطفل. وأشارت الأستاذة البندري العريني مشرفة وحدة الحماية الاجتماعية في الدرعية وأنه في هذا اليوم تم تخصيص ركن للاستشارات النفسية والاجتماعية للرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بالحماية الاجتماعية وطرق تعامل وحدة الحماية الاجتماعية مع الحالات التي ترد وبإشراف أخصائيات نفسيات واجتماعيات من الوزارة.
كما ألقت الدكتورة دلال العرجاني مشرفة دار الإيواء والمتابعة ورقة عمل تحت مسمى (جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مواجهة العنف الأسري).
من جانبه شارك مركز تنمية المرأة بعرقة التابعة للجنة بجناح تعريفي توعوي حظي بالتفاعل من الجميع.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني