أعلن رئيس مجموعة كيرنج Kering فرانسواز هينري بينورلت  أن علن العلامة الإيطالية الشهيرة غوتشي  – الأكثر مدخولاً في المجموعة – تعتزم التفرع لدخول عالم تصميم المجوهرات الراقية في مجموعتها لـ 2019.

وبحسب شركة استشارات الشهيرة برين آند كومباني Brain& Company  فقد أصبحت صناعة المجوهرات أحد أهم عناصر صناعة الفخامة في 2018 مما يشير إلى أنه – بالمقارنة مع المبيعات التي بلغت 18  بليون يورو في السوق العالمي في العام الماضي – فإن التضخم سيزيد 7% في هذا العام.

وهذا الازدياد يضع المجوهرات في مصاف الأحذية من حيث القيمة الشرائية المرتفعة وأعلى من الهامش الربحي المرتفع للحقائب والتي تعتبر المدخول الأكبر للعلامات التجارية الفاخرة مثيلة غوتشي.

وتصمم أغلب العلامات التجارية الأقراط والإكسسوارات الأخرى، ولكن المجوهرات الراقية تعتبر مجالاً نادرا لهذه العلامات والذي تسيطر عليها العلامات السويسرية مثل شوبارد Chopard  وبوشيرون Boucheron وهي علامات تملكها كيرنج وتحصد منها أيضا مصادر دخل مرتفعة.

ويقول الرئيس التنفيذي لكيرنج بينولت في لقاء مع مجلة لو فيغارو Le Figaro الفرنسية :” سيتم تصنيع الـ 200 قطعة مع الأحجار الكريمة في إيطاليا”. وقد أكدت كيرنج الإطلاق ولكن لم تعطي تفاصيل أخرى مباشرة.

تعتبر غوتشي من أسرع العلامات التجارية نمواً في السنوات ألأخيرة، ويرجع السبب للتحديث الصاخب الذي أحدثه المصمم الكساندرو ميشيل Alessandro Michele والذي ترك تساؤلاً ؛ إلى أي مدى يمكن لهذا الازدهار أن يستمر خاصة أن غوتشي بدأت تئن من خطوط جديدة  لملابس المنزل والمستحضرات التجميلية.

وعلى العموم فقد وصل الدخل الإجمالي لكيرنج   3.4 بليون يورو في الربع الأول مما جعلها تصل إلى أعلى من كان متوقع بـ 27.5% بالمقارنة ، وكل ذلك بسبب المبيعات المزدهرة لغوتشي.

وإضاف بينولت أن كيرنج تهدف إلى استخدام الذهب ذو مصادر أخلاقية لكافة مجوهراتها خلال العامين القادمين وأنها الآن تستخدمها في 70%  من مجوهراتها.

وقد أطلقت غوتشي الحملة الإعلانية لمجوهراتها في ثيمة زيارة شباب وشابات يرتدون مجوهراتها لعرافة .

 

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.