تنطلق فعاليات ملتقى “ألوان السعودية” بثوبه الجديد والمتطور، الأربعاء الموافق 12 ديسمبر 2019، برعاية رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وذلك بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، وتستمر فعالياته خلال الفترة من 12 إلى 16 ديسمبر الحالي.

ويشهد حفل افتتاح النسخة السابعة للملتقى، الذي يعد بمثابة أكبر تجمع عربي من نوعه لهواة التصوير بمختلف أنواعه والمهتمين بالفنون التصويرية الحديثة؛ تكريم عدد من المصورين الفائزين في مسابقة ألوان السعودية للتصوير والأفلام القصيرة العام الحالي، إلى جانب تكريم الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير بعد تلقي لجان ومحكمي الملتقى مئات الأعمال والصور والمقاطع للهواة والمحترفين من جميع أشكال التصوير، سواء للهواة أو المحترفين.

ويشهد الملتقى العام الحالي مشاركة المجالس السعودية للأفلام بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تقديم عدد من الدورات التدريبية المكثفة في مجال التصوير الفوتوغرافي وإنتاج الأفلام التي سيقدمها مدربون من أميركا وأستراليا.

كما سيشهد البرنامج العلمي تجارب وجلسات نقاش في صناعة التصوير وإنتاج الأفلام، يقدمها 30 خبيرًا محليا وعالميا.

وينفذ الملتقى برامج أشمل لا تقتصر فقط على فترة إقامة الملتقى؛ إذ يسعى للوصول للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة من خلال أنشطة متعددة، من بينها المعرض المتنقل الذي يجول بين مدن المملكة.

ويشارك أكثر من 65 جناحًا للمصورين الأفراد وجماعات التصوير، بالإضافة إلى جمعية الأيتام وجمعية الرعاية بالمساجد والجمعيات التوعوية.

كما سيتم تنفيذ فعاليات في الساحة الشمالية لمركز معارض الرياض، وذلك للمرة الأولى، وتعتبر إضافة جديدة للملتقى في دورته السابعة.

وسيتم تنفيذ فعاليات برنامج “لا تترك أثرًا” وفعاليات برامج توعوية لمكافحة المخدرات، بالإضافة لفعاليات خاصة للمصورين التي تقدمها شركة قمرة، كما ستشارك نخبة من السعوديين أصحاب الفود ترك.

ويفتح الملتقى والمعرض المصاحب أبوابه يوميا للزوار من الساعة الرابعة عصرًا وحتى العاشرة مساء.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.