حصد Jassen Todorov المصور وعازف الكمان وأستاذ الموسيقى في جامعة San Francisco State University المركز الأول في مسابقة التصوير لـ National Geographic، حيث تعرض المجلة دائماً الجمال المتميز وعجائب كوكبنا، وتعتبر مسابقة مجلة ناشونال جيوغرافيك السنوية للتصوير الفوتوغرافي حدثًا مرموقًا وحدّة التنافس فيه عالية جدا، حيث يواجه القضاة صعوبة الاختيار بين آلاف الصور المذهلة في مراحل التصفيات، وبالتالي صعوبة أكبر لاختيار الفائزين النهائيين.

وألتقط جيسين صورة من طائرة جليدية لحقلًا واسعًا في صحراء Mojave موهافي في جنوب كاليفورنيا، وتشتهر المنطقة بتخزين الطائرات المحالة للتقاعد، حيث يبقيها الهواء الجاف سليمة بعيدا عن التآكل والصدأ  قبل أن يتم تفكيكها في نهاية المطاف والتخلص منها لأجزاء. لكن ما لا يعرفه الكثير هو الامتداد الهائل من الأراضي القريبة التي تم تخصيصها للمركبات التي تم سحبها من الأسواق وهي مليئة بالعديد من صفوف سيارات Audi و Volkswagen التي فشلت في اختبارات الاطلاق بين 2009 و 2015.

وقال جيسين عن اللقطة الفائزة: “لقد طرت واستكشفت منطقة صحراء موهافي عدة مرات. وهناك العديد من المطارات في Mojave و 3-4 منها على الأقل لديها ساحات تخزين كبيرة، والتي قمت باستكشافها وتصويرها، ولقد أجريت بعض الأبحاث باستخدام خرائط قوقل، لذلك كان لدي فكرة عامة عن مواقف السيارات وما يتعلق بالمطار”.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.