أبو فروة” أو الكستناء فاكهة الشتاء، روح الجمعات وزينة نار الحطب، هذه المكسرات المشوية النشوية الشتوية تحمل بداخلها جرعة كبيرة من الألياف، وفيتامين C، والمعادن الهامة مثل النحاس والبوتاسيوم بالإضافة إلى النكهة  الزبدية الغنية السكرية اللذيذة.

الفوائد الصحية للكستناء
على عكس معظم المكسرات الأخرى، يحتوي الكستناء على القليل من البروتين أو الدهون وتحتوي في الأساس على كربوهيدرات معقدة.

الألياف والهضم
10 حبات كستناء محمصة تحتوي على 17٪ من الاحتياج اليومي للألياف، وتساعد الألياف في الأغذية النباتية مثل المكسرات في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وانخفاض مستويات الكوليسترول السيئ، وتساهم في المحافظة على الوزن الصحي عن طريق المحافظة على شعور الشبع لأطول فترة ممكنة، وفقا لمايو كلينيك.

الكربوهيدرات المعقدة والنشاط
الكستناء يحتوي على كربوهيدرات معقدة والتي يقوم الجسم بهضمها ببطء للحصول على مصدر طاقة مستقر. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات المعقدة لها تأثير أقل على سكر الدم.

فيتامين C والأنسجة السليمة
فيتامين C الجندي الأول في جيش تعزيز نظامك المناعي، وهو يدعم تشكيل الأوعية الدموية والغضاريف والعضلات والكولاجين في جميع أنحاء الجسم. كما أن مضادات الأكسدة تحمي خلايا الجسم من التأثيرات الضارة للجذور الحرة ويساعد في امتصاص الحديد وتخزينه.

النحاس وخلايا الدم الحمراء
يدعم النحاس صحة الأوعية الدموية والأعصاب والجهاز المناعي والعظام ويساعد في امتصاص الحديد، وفقا للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب، يوفر حوالي 10 حبات كستناء محمصة 21 ٪ من الاحتياج اليومي الموصى به.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.