استطاعت المرأة السعودية أن تثبت ذاتها في جميع المجالات، وتخرج من مجتمعها المحلي وتنطلق في الخليج العربي وخارجه، وتمكنت أن تحظى بمتابعة كبيرة، وتسلط الضوء عليها باهتمام.

كانت أحد هذه الانطلاقات مؤخرا بالقاهرة، في عرض أزياء جمع ٦ مصممات أزياء من المملكة العربية السعودية وهن أمل الشريف ، أوبال الصالح ، أميرة الحكيم ،تغريد الازواري، نجلاء الحيدري وسوزان البغدادي ، منهن الهواه وأخريات محترفات ، بل كانت الخطوة الأولى لبعضهن في احتراف تصميم الأزياء ودخول المجال من أوسع أبوابه.

“روج” رافق المصممات في هذا اليوم المميز خلال أحد المهرجنات الخاصة بالأزياء بأحد فنادق القاهرة الكبرى، في ليلة مصرية سعودية مميزة.

تقول فاطمة سليمان المرزوق خبيرة تجميل سعودية، كانت ضمن الحضور، وشاركت بلمساتها في وضع ماكياج بعض العارضات والمصممات: هذه هي المرة الأولى لي في مصر ولن تكون الأخيرة، وتلقيت الدعوة من خلال تواجدي بالصدفة في القاهرة لحضور أحد الدورات التدريبية التابعة للبرازيل هنا في مصر، سعيدة جدًا بالتواجد في عرض أزياء لمصممات سعوديات، وهناك غيرهن في المملكة مبدعات في هذا المجال.

وتشير إلى أن المرأة السعودية تحب بطبيعتها إلى الجمال، وتنتهز الفرص لتظهر ابداعها، وخاصة بعد انفتاح المملكة في عهد محمد بن سلمان.

وتضيف المرزوق: موضة هذا العام في الماكياج يغلب عليه الطابع الناعم في الماكياج، لكن المرأة السعودية دائما ترغب في لمسات من الفخامة للماكياج لذلك من الممكن أن نضيف الجليتر الخفيف لماكياج السهرة أو الرسومات الخليجية التقليدية حسب ذوقها، لكن على خبير التجميل أن يكون مُلمًا بكل الجديد في مجاله، ويضع الماكياج حسب شخصية المرأة وذوقها.

أوبال الصالح شابة تبلغ من العمر ٢٥ سنة درست الاقتصاد، وتعتبر الأزياء أبرز هواية بالنسبة لها، بدأت أولى خطواتها بتصميم ملابسها بنفسها، ثم بدأت ممارسة تصميم الأزياء منذ  عام ٢٠١٢، تعشق اللون الأسود والذهبي، لذلك معظم تصاميمها السواريه غلب عليها اللون الأسود ملك الألوان، استخدمت التل المطرز حتى الخامات تعيد تصميمها وتطريزها، وتسعى إلى الوصول إلى العالمية.

وأكدت أوبال انها لا تستهدف بموديلاتها المرأة الخليجية فقط، ولكنها تقدم أزياء تسعى بها إلى العالمية في أول مشاركة لها في مصر وخارج السعودية .

المصممة أميرة الحكيم كانت أحد أبرز المصممات بأزياء مميزة لعباءة المناسبات، كانت المشاركة الأولى أيضًا لها في مصر، بدأت تصميم الأزياء منذ ١٥ سنة، وقامت بعمل أكثر من عرض أزياء بالمملكة العربية السعودية.

استلهمت المجموعة التي شاركت بها لخريف وشتاء ٢٠١٩ من الطبيعة والزهور ب٨ قطع فخمة مستخدمة خامات الفرو والقطيفة وكم كبير من الاقمشة المطرزة يدويًا.

وعرضت المصممة أمل الشريف مجموعة مميزة من التصميمات العصرية المطرزة بطريقة انيقة تأخذ العين واستطاعت من خلالها شد انتباه الحضور.

أما المصممة نجلاء الحيدري فقدمت ٨ قطع شبابية منوعة بأقمشة فخمة وتدرجات لونية جريئة، بالإضافة إلى التطريز اليدوي الذي ظهر بطريقة عصرية تحمل دقة في الأداء وتناسق في اختيار الألوان.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.