للمرة الأولى تُمنح جائزة “غولدن غلوب” لأمريكي من أصول مصرية وقد فاز بها الممثل رامي مالك وذلك كأفضل ممثل عن دوره في فيلم  Bohemian Rhapsody

الذي جسد فيه شخصية المطرب ومؤلف الأغاني فريدي ميركوري والذي قاد فرقة Queen  وحاز على إعجاب النقاد لأدائه هذا الدور.

وقد أقيم الحفل في السادس من يناير 2019 في نسخته الـ 76، في فندق “بيفرلي هيلتون” في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة وقد عبر مالك عن سعادته لتلقي الجائزة بقوله : : “نبضات قلبي تتسارع، يكاد قلبي ينفجر”.

ويروي الفليم قصة صعود الفرقة منذ بداية تشكيلها عام 1970 ، حتى تأديتهم لأغنية “فيرست آيد” الشهيرة عام 1985 قبل وفاة ميركوري بستة سنوات. وقد شارك إلى جانب مالك الممثلان جوني ديب و بين ويشو وهو من إخراج براين سينغر، صاحب سلسلة أفلام X-Men.

وُلد رامي مالك في لوس أنجلوس بكاليفورنيا عام 1981 لأسرة قبطية أرثوذكسية مصرية هاجرت إلى الولايات المتحدة عام 1978 من محافظة المنيا بمصر. و في إحدى مقابلاته التلفزيونية صّرح مالك أن لديه أصولاً يونانية أيضا و لديه شقيق توأم مطابق وشقيقة كبرى تعمل طبيبة.

ورغم أن والده شجعه على دراسة القانون ليصبح محامياً خلال المرحلة الثانوية  إلا أنه خلال انضمامه لفريق المسابقات لاحظ معلموه موهبته في مجال التأويل الدرامي للأحداث و شارك في مسرحية “Zooman and The Sign ” ولفت الأنظار بأدائه على المسرح مما جعل والده يوافق على اختيار إبنه مهنة التمثيل فدرس المسرح في جامعة “إيفانسفيل” في ولاية إنديانا، وحصل على بكالوريوس الفنون الجميلة عام 2003

ورغم صغر سن رامي مالك، إلا أنه حقق الكثير من النجاحات والانجازات في مجال السينما والدراما والمسلسلات وحصل على عدة جوائز في مسيرته الفنية.

ففي 2004 شارك في مسلسل بنات غيلمور، وفي عام 2005، تألق في افلام  “هناك” و”متوسط” و”حرب في المنزل” إضافة إلى مسلسلات “مستر روبوت””ويب بورتر” و”أسطورة كورا” و”بيليف” وغيرها من المسلسلات.وفي عام 2006 و2009 ، برز في أداء دور شخصية الفرعون أخمن رع في الفيلم الذي يتألف من جزأين، ليلة في المتحف “ Night in the Museum” وفي عام 2011، لعب شخصية ستيف دبياسي في فيلم “ Larry Crown “.

كما شارك في 2012، في ثلاثة أفلام منها “سفينة حربية” و”ملحمة الشفق” و”المعلم“. إضافة إلى عدد من الأفلام الأخرى.

كما شارك مالك عام 2015 مثّل رامي مالك دور القرصان الإلكتروني “إليوت ألدرسون” في المسلسل التلفزيوني “مستر ربوت” وهو الدور الذي فاز عنه بجائزة إيمي عام 2016.

و كرمته جامعته في عام 2017، بجائزة المتخرجين الناجحين، وهي تعطى للذين درسوا فيها وقدموا إنجازات وخدمات للمجتمع أو حققوا نجاحاً ملحوظا على المستوى الشخصي.

تحدثت بعض التقارير عن علاقة حب تربطه بالممثلة الأمريكية لوسي بونتون البالغة من العمر 24 عاما، والتي شاركته بطولة فيلم Bohemian Rhapsodyـ بعدها تكرر ظهورهما سويا في بيفرلي هيلز.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.