أعلنت شركة طيران ناس عن توظيف لأول مرة مضيفات طيران سعوديّات وذلك سيكون نهاية الشهر الحالي، وقد جاءت هذه الخطوة من شركة ناس “حرصا على تمكين المرأة السعودية لتمارس دورها الهام في نهضة المملكة في مختلف المجالات، حيث يعد أول ناقل وطني سعودي يوطن عمل المرأة السعودية في برنامج الضيافة الجوية وبرنامج طياري المستقبل”.

وأوضحت الشركة أن هذا البرنامج يهدف إلى استقطاب وتدريب نحو 300 من المضيفات والمضيفين السعوديين خلال سنتين القادمتين، كما أوضحت أن من شروط التقديم على هذا البرنامج، أن يكون المتقدّم من حملة الشهادة الثانوية، عمره بين 22 إلى 30 عاماً، وأن يتناسب طوله ووزنه مع معايير الطيران العالمية.

وقد أكد مدير عام الاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي لطيران ناس أحمد المسيند أن عمل المضيفات السعوديات محصور على الرحلات الداخليّة، وأضاف “أن الشركة تشترط على مضيفاتها السعوديات ارتداء الحجاب، وأنه لن يطلب من المضيفة المبيت خارج منطقة سكنها، كما تمت مراعاة أوقات عمل المضيفات السعوديات، بحيث تحصر أوقت الدوام من الساعة السابعة صباحاً حتى السابعة مساء”.

لاقى هذا البرنامج الذي أطلقته شركة ناس العام الماضي إقبالاً واسعاً بحسب ما ذكر أحمد المسينيد، إذ أنه تلقى أكثر من 3 آلاف طلباً للتقديم خلال 24 ساعة من الإعلان عنه.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني