في موسم الشتاء يتناول البعض الطعام بشكل سيئ، وينسى الكثير شرب كميات جيدة من الماء، ويقاومون هجمات المرض باستمرار، اذا كنت من أحد هذه الفئات فقد حان الوقت للاسترخاء وإزالة السموم من جسدك عن طريق واحدة من أسهل الطرق للتخلص من السموم، وهي نقع الجسم في حمام كامل ممزوج بالمكونات الفعالة لإزالة السموم.

يمكن مزج أملاح الاستحمام المتواجدة في الأسواق لإزالة السموم بسرعة وسهولة. ويمكن كذلك عمل وصفتك الخاصة بالفوائد المرغوبة والرائحة المفضلة، وذلك بخطوات سهلة وممتعة خصوصا عند مشاركة الأطفال في صنعها.

حمام التخلص من سموم فصل الشتاء

منذ القدم كان من المعروف أن للاسترخاء في منقوع بعض الأعشاب والزهور والأملاح الطبيعية تأثير علاجي يستفيد منه الجسم من الداخل والخارج. كما يساعد في علاج الأمراض الجلدية والحالات العصبية والعضلية، وتخفيف الألم والالتهابات، وتحسين صحة القلب والدورة الدموية، وتخفيف التوتر وطرد السموم من الجسم وأكثر من ذلك بكثير، لذا تقدم لك روج وصفات للحصول على هذه الفوائد.

وصفات لعمل منقوع حمام طرد السموم من الجسم

منقوع الزنجبيل
لطرد السموم والحصول على بشرة حريرية وإراحة العضلات يمزج ملح الإبسوم أو الـ Epsom salts مع عصير وقشور الليمون والزنجبيل.
منقوع يرخي العضلات
لتخفيف الآم العضلات والمساعدة في استرخاء العضلات يمزج ملح الإبسوم مع قطرات من زيت الـ eucalyptus أو زيت شجرة الكينا مع زيت إكليل الجبل مع زهور الخزامى وزيت القرفة

منقوع الليمون والخزامى
لتحسين اهضم وإراحة العضلات وتحسين الذاكرة وتخفيف الآلام يمزج ملح الإبسوم مع قطرات من زيت وقشور الليمون وزيت وبتلات من زهور الخزامى

منقوع حليب جوز الهند والبرتقال
للشعور بالنشاط والراحة يمزج ملح الإبسوم مع حليب جوز الهند وقطرات من زيت النعناع والبرتقال

ملاحظة هامة
يفضل تناول الكثير  من السوائل كذلك منقوع بعض الأعشاب، ولابد من الحرص على ترطيب الجسم فور الخروج من الحوض وذلك عن طريق كريمات غنية أو خليط من زيوت الجسم الممزوجة بزيوت عطرية.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.