أتخذ بعض المهندسون المعماريون العديد من التصاميم الغريبة و الخارجة عن المألوف باعتبارها فن من أنواع الفنون المعمارية، و من تلك التصاميم “البيوت المقلوبة” التي انتشرت في الآونة الأخيرة في معظم أنحاء العالم، لتكون من أهم معالم الجذب السياحي، و لم يكتفوا المصممون بالمظهر الخارجي المقلوب فقط بل إنهم طبقوا نفس النمط على التصميم الداخلي إذ يظهر الأثاث والنوافذ والأبواب بشكل مقلوب .

و من تلك البيوت المقلوبة:

1/البيت المقلوب في النمسا:

تعتبر النمسا أحد الدول الأوربية المليئة بالأماكن و الآثار والمعالم السياحية المتميزة، وأحد هذه المعالم هو البيت المقلوب الذي يعتبر مكان فريد من نوعه في النمسا، الذي أفتتح في 5 مايو من عام 2012، وهذه كانت محاولة لإظهار منطقة من مناطق الجذب السياحي الجديدة في النمسا.

حيث قام المهندسان المعماريان‏Irek Glowacki  ، وMarek Rozanski ببناء هذا المنزل وقد استغرق العمل فيه ما يقارب 8 أشهر لوضع نموذج مفصل للمنزل المقلوب.

كل المقتنيات الموجودة داخل هذا المنزل موضوعة بشكل معاكس، مثل لعب الأطفال، الإكسسوار، المفروشات، المصابيح، السيارات وكل المقتنيات الموجودة في داخل المنزل موضوعة بشكل معاكس.

كما يحتوي المنزل على مدفأة كبيرة تعمل مثبتة في السقف والمدخنة الخاصة بها توجد في باطن الأرض.

2/ المنزل المقلوب  “بان تيلانكا” في تايلاند:

المنزل المقلوب المٌسمى بـ “بان تيلانكا” هو أحد أجمل الأماكن السياحية في بوكيت والذي يجذب العديد من الزوار لجمال هندسته حيث يتكون من ثلاثة طوابق و كل شيء مبني بالمقلوب مثل: الأثاث وحتى حوض الأسماك.

ويعتبر البيت المقلوب مناسب للكبار والصغار.

3/المنزل المقلوب في تركيا:

استغرق بناء المنزل نحو 6 أشهر، ويقع في منطقة”نيشيليكويNeşeli Köy” “على طريق إسكيشهير ، وتبلغ مساحته 120 متر مربع، ويعد هذا المنزل هو الأول من نوعه في العاصمة التركية أنقرة.

يتكون البيت من طابقين، ويختلف عن البيوت العادية فكل شي فيه مقلوب رأسا على عقب بكل تفاصيلة من غرف النوم، والصالون، والحمام، والمطبخ، وحتى الغسالة والخزانات.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.