مصمم و صاحب بصمات عالمية وخط مميز يبرز شخصيته في عالم الأزياء ، بدأ في مجال الموضة منذ نعومة أظافره ،صاحب رؤية مختلفة ، لا يتقيد بالموضة العالمية ويصنع فكره بنفسه، وبعد زيارته الأخيرة لفرنسا طرح مصمم الأزياء المصري عبدالحق محمد مجموعة ناعمة لأزياء شتاء ٢٠١٩ وأطلق عليها اسم always black  .

يبدو أن الزيارة الأخيرة لباريس كانت أحد مصادر إلهامه ، روج اقتربت من عبدالحق لمعرفة اسرار الزيارة والتعرف منه على جديد هوت كوتور هذا الموسم.

يقول عبدالحق :”اعتدت على زيارة باريس بين الحين والآخر لأكثر من هدف ، أهمها زيارة المتاحف الخاصة بمصممي الأزياء القدامى بعضها يتواجد في مقر بيوت الأزياء الخاص بهم ، ومشاهدة تطور الموضة من بداية تواجدهم على الساحة وحتى وفاتهم أمثال “مارتين مارجيلا” و”ديور”،”عز الدين عليا” ، بالإضافة إلى شراء الكتب وبعض الأقمشة”.

ويؤكد عبدالحق أن كل سفرة من سفراته تلعب دورًا في الإلهام بالنسبة له ، وكان مصدر الإلهام في هذه المرة الفنان الفرنسي “بيكاسو” الذي استوحى المصمم من أحد لوحاته بورتريه نفذه لوجه امرأة ، ونفذه بنفس الطريقة والخطوط والألوان على أحد القطع بالاستعانة بشغل الكسر و”خرج النجف”.

ويضيف :”بيكاسو مُلهمي في مجموعة Always Black  ، احب فكرة التكعيبية لذلك ترجمتها في قصات الفساتين بأطوال مختلفة ،  أما اللون الأسود فاعتبره أسلوب يميزني ، وسأقدمه في كل مجموعاتي لكن مع اختلاف المسميات ، كونه اللون الأول المفضل عند النساء وله سخر خاص وسهل البيع واختيار موفق لكل المناسبات”.

استخدم عبدالحق الاقمشة المستوردة الفخمة ،معتمدًا بشكل أساسي على قماش “الاسكوبا” المرن الذي يناسب أكثر من مقاس للقطعة الواحدة ، بالإضافة إلى تداخلات الأقمشة الأخرى مثل التل الشبك والشيفون والدانتيل ، لتحتوي كل قطعة على ثلاثة وأربع خامات في آن واحد بالإضافة إلى تطريزات ناعمة.

ويردف :” انا لا اقتنع بكلمة موضة ، ولا احب اتقيد بها نهائيًا ، واتعمد عدم رؤية صرعات كل موسم قبل طرح مجموعاتي ، لان هذا يعني الوقوع في خطأ تقليد دور الأزياء، لكن المصمم في الحقيقة هو من يصنع الفكر ، تصميم الأزياء من وجهة نظري كالاختراع ، اعتمد فيها على ثقافتي والكتب والفكرة ومتابعة الخطوط وحضارات البلاد القديمة وطفرات الموضة ،على الفنان الحقيقي ألا يقتبس من المعاصر لكن عليه أن يبحث عن القديم ويبتكر ويبتعد تمامًا عن التصميمات والأقمشة المكررة.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.