اختتمت دورة مهرجان صن دانس للأفلام المستقلة لعام 2019 بتتويج الفيلم السعودي “الدنيا حفلة” بجائزة لجنة التحكيم للمخرج رائد السماري، والذي تسلّم الجائزة خلال مراسم المهرجان في بارك سيتي – ولاية يوتاه بحضور طاقم الفيلم. وقال السماري في معرض كلمة فوزه: إن الوقت قد حان لمزيد من القصص من الدول العربية والإسلامية التي تُروى بصوت أهلها.
هذا ويحكي الفيلم القصير (14 دقيقة) قصة “دنيا” التي تكافح لإنجاح حفل تخرجها بعدما تخلى عنها الخدم في يومها الموعود، وأدّت البطولة الممثلة سارة بالغنيم، إلى جانب رهف وسارة الطويل في بطولة نسائية كللها الفيلم، والذي تم تصويره في منطقة العمارية شمال الرياض.
وفي وقت سابق من شهر يناير احتفى المجلس السعودي للأفلام بفيلم “الدنيا حفلة” بعد إعلان ترشيحه للمهرجان، والذي يعتبر أحد أهم خمس مهرجانات سينمائية حول العالم، وذلك عبر عرض خاص في سينما فوكس الرياض ضم ما يزيد عن 200 من صناع الأفلام والنقاد والفنانين، تلاها جلسة نقاش مفتوحة مع مخرج الفيلم وطاقم العمل. كما خصص المجلس دعمًا خاصًا لتسويق الفيلم في المهرجان خاصة, وتسويقًا دوليا بشكل عام.
من جانبه، يستكمل المخرج رائد السماري حاليًّا دراسة الماجستير في مجال صناعة الأفلام في جامعة نيويورك، بعد نيله شهادة البكالوريوس في الأدب والتاريخ من جامعة هارفرد.

يذكر أن فيلم “الدنيا حفلة” أول فيلم سعودي يتم ترشيحه وفوزه في مهرجان صن دانس، كإنجاز مميز لصانعي الفيلم والسينما السعودية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني