أفتتح يوم أمس في العاصمة البريطانية لندن، في متحف the Victoria & Albert Museum معرض يُستعرض به Christian Dior تاريخ العلامة التجارية الفاخرة التي أسسها في عام 1946 والتي لا تزال مثال للأزياء الراقية بمجموعة أيقونية من الفساتين والإكسسوارات والرسومات والعطور تحت عنوان Christian Dior: Designer of Dreams.

وتعرض واحدة من أقدم الملابس هي بدلة Dior مميزة تتكون من سترة منحوتة الخصر من اللون الأبيض مزركشة عند الخصر وتنورة مزينة بالتكسير باللون الأسود. أحدث تصميم 1947 ثورة في الملابس النسائية وأطلق عليها اسم “New Look“.

توفي ديور في عام 1957 عن عمر يناهز 52 عامًا. تولى الشاب Yves Saint Laurent منصبه، وتبعه المديران الإبداعيان المتعاقبان Marc Bohan و Gianfranco Ferre و John Galliano و Raf Simons وأخيرا Maria Grazia Chiuri على رأس الشركة منذ عام 2016.

أرتدى أفراد العائلة المالكة والمشاهير تصاميم ديور وكل مخلص لتراثه وسحره. كان ديور مؤمنا بالخرافات والحظ وعرضت المديرة الإبداعية للدار ماريا تكريما لذلك في إبداعاتها في المجموعة الأخيرة لربيع وصيف 2019 للملابس الراقية.

تقول ماريا: “حول العالم ديور هو ديور. الكثير من الناس لا يعرفون أن هناك العديد من المصممين داخل ديور. أعتقد أنه يجب علينا احترام هذا التراث ولكن في الوقت نفسه يجب علينا نقل هذا التراث إلى المستقبل. إنني أنظر حولي ، وأستلهم الكثير من الإلهام ولكن في الوقت نفسه، فإن فكرتي هي جعل هذا العنصر معاصراً للنساء العصريات”.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني