بالقفطان التراثي المتنوع،  شاركت المصممة الجزائرية حفيظة بريكي بعرض أزياء مميز  ضمن فاعليات مسابقة “كايرو فاشون شو” بالموسم السادس التي تنظمها سيدة الأعمال المصرية سمر ياسين.

وأكدت حفيظة بريكي لـ(روج) أنها سعيدة بالمشاركة في الموسم السادس لـCairo fashion show مشيرة إلى أنها تعد المشاركة الثانية لها في مصر ولن تكون الأخيرة.

قدمت حفيظة مجموعة من القفطان من مختلف ولايات الجزائر لتعريف الناس باللباس التقليدي الجزائري، مشيرة إلى أن كل منطقة في الجزائر يختلف فيها شكل القفطان من حيث القصات والألوان، فالغرب يرتدون “القفطان” والشرق “الجندورة” وفي العاصمة ” الكراكو” وهو عبارة عن “فيست” قطعة واحدة أسفله بنطلون او تنورة، ويوجد أكثر من ٤٨ قطعة قفطان تقليدي مختلفة تختلف من مكان لآخر.

تقول حفيظة: “لا احب تغيير شكل اللباس التقليدي الجزائري،  لكن يمكن التلاعب بالألوان الجديدة مع أقمشة القطيفة والدانتيل والمخمل والحرير والاحجار الكريمة والشوارفيسكي”.

القفطان في الغرب الجزائري ترتديه المرأة في جميع المناسبات وخاصة في الأعياد، وأشارت بريكي إلى أن القفطان أصله عثماني، ولم يطرأ عليه الكثير من التغيرات في الجزائر، بعكس المغاربة الذين طوروا شكل القفطان التقليدي، لكن في الجزائر لدينا اكثر من ٤٨ قطعة .

وقالت بريكي أن بداية حبها للأزياء بدأ من عمر ١٧ سنة، بسبب انبهارها بزي العروس الجزائرية التي ترتدي ٦ قطع يوم عرسها على الأقل، جذبتها الألوان ولمعة الأحجار الأمر الذي جعلها تقرر خوض مجال تصميم الأزياء إلى الآن، بدأت المشوار كهواية ثم طورتها بالدراسة.

هدف حفيظة الأساسي هو الترويج للباس التقليدي الجزائري كونه قطعة أنيقة تناسب المرأة المحجبة والمحتشمة ويلائم كل المناسبات، لذلك اقترحت على “محمد بوقطايا” الداعم للزي التقليدي، والراعي الرسمي للحدث وصاحب أكبر شركة لتصدير الإكسسوارات والخياطة بالجزائر بنشر الفكرة خارج الجزائر.

ارتدت بريكي قفطان باللون الأخضر من تصميمها لكن بلوك عصري مع البنطلون مع الأحجار الكريمة والكريستال، كما شاركت المطربة المغربية مريم حليم في العرض وارتدت قفطان رائع باللون النبيتي في نهاية الديفليه.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.