وقع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية تركي آل الشيخ، أمس الأول، عددا من مذكرات التفاهم لتدعيم القطاع الترفيهي في المملكة، تشتمل على عرض مسرحيات وأفلام سينمائية وحفلات غنائية، خلال زيارته للقاهرة التي بدأها الخميس.

ووقع آل الشيخ عقودا لتقديم 6 عروض لمسرحية “الملك لير”، بطولة الفنانين يحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي، و6 عروض لمسرحية مخصصة للعائلات للفنانة شريهان، ونجوم آخرين ضمن مهرجان الرياض خلال أكتوبر ونوفمبر 2019، وفي جدة خلال يونيو ويوليو 2020.

وأضافت وكالة “واس” السعودية أنه تعاقد كذلك مع الفنان محمد هنيدي لتقديم 6 عروض لمسرحية “3 أيام في الساحل”، في مناطق مختلفة من المملكة تبدأ شهر مارس المقبل.

كما تعاقد مع الفنان أشرف عبدالباقي لتقديم 4 عروض مسرحية لمسرحيات مسرح مصر لعروض العام الماضي، وتقديم 4 عروض لمسرحية “جريمة في المعادي” في عدة مناطق من المملكة.

كما تم توقيع عقود مع الفنان محمد سعد (اللمبي)، لتقديم عروض مسرحية في مناطق مختلفة داخل المملكة، وشملت الاتفاقات كذلك ظهورا خاصا للفنان عادل إمام كضيف شرف بأحد الأعمال الفنية.

كما تم توقيع إنتاج العديد من الأفلام بمشاركة فنانين مصريين وعرب وسعوديين، وكذلك تقديم عدد من المسرحيات الغنائية الدرامية لإحياء التراث المسرحي.

وعلى صعيد الحفلات الغنائية، وقع آل الشيخ مذكرات تفاهم مع الفنانين هاني شاكر وعمرو دياب ومحمد حماقي، لإقامة حفلات غنائية في أماكن مختلفة داخل المملكة.

وفي خطوة تهدف إلى تقديم الفن المصري الأصيل، اتفقت الهيئة على إنتاج مسرحيات فنية عن عمالقة الغناء المصري، أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ.

كما تم الاتفاق مع وليد منصور لتقديم حفلات غنائية ضمن فعالية “مهرجان الشعبيات – ليالي المحروسة”، يشارك فيها الفنانون حكيم وأوكا وأورتيجا وحمادة هلال وأحمد شيبة وعدوية وسعد الصغير ومصطفى حجاج ومحمود الليثي ودياب وعبدالباسط حمودة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.