عقدت جمعية أرفى للتصلب المتعدد مساء أمس ورشة نقاش توعوية عن مرض التصلب المتعدد تحت شعار الحكاية في كلمتين، وبتنظيم كلاً من: الجمعية السعودية لطب الأعصاب وجمعية ساعد الأهلية لدعم مرض التصلب العصبي المتعدد والجمعية السعودية الاستشارية للتصلب العصبي المتعدد.

هدفت الورشة النقاشية إلى التعرف على مرض التصلب المتعدد وتوضيح أنواعه وأحدث طرق علاجه وكيفية التعايش معه، حيث شارك في الحلقة النقاشية نخبة من كبار الأطباء والاستشاريين وفي مقدمتهم الدكتور ياسر المالك استاذ مساعد بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية واستشاري المخ والأعصاب بمستشفى الحرس الوطني بمدينة الرياض، والدكتورة روميزاء اليافعي استشارية المخ والأعصاب بمستشفى ماي كلينيك، اضافة إلى مشاركة عدد من مصابي المرض من الجنسين للحديث عن تجاربهم مع المرض وايصال رسالتهم للمجتمع.

كما حضر الورشة النقاشية عدد من الاعلاميين والكتاب ومدراء العلاقات والاعلام في المؤسسات والوزارات وبعض من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي منهم: الإعلامية دلال سالم، وبدور الفصام الناشطة في وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن مرض التصلب المتعدد يعد من الأمراض المزمنة، حيث يهاجم المخ والنخاع الشوكي والأعصاب البصرية، فضلا عن اختلاف أعراضه وأنماطه من شخص لأخر.

إعداد- اروى الجهني

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني