في سابقة من نوعها أقيمت معسكرات تدريبية ريادية لمساعدة الطالبات على توليد أفكار مشاريع ريادية وتعلم ثقافة العمل الحر، كان ذلك ضمن حملة “اصنعي وظيفتك” في دورتها السادسة والتي نظمها معهد ريادة الأعمال بجامعة الملك سعود، اليوم الأحد 17 فبراير الحالي، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات. وتهدف الحملة لنشر ثقافة العمل الحر، وستستمر الفعاليات على مدار هذا الأسبوع في بهو المدينة الجامعية للطالبات بالدرعية.

و يعتبر المعسكر التدريبي فكرة رائدة لمساعدة الطالبات على توليد أفكار مشاريع ريادية من خلال حضور ورش عمل ومجموعة من الجلسات القيمة مع نخبة من رائدات الأعمال ومن ثم عرض الأفكار لتقييمها من قبل لجنة تحكيم واختيار أفضل ثلاثة أفكار إبداعية للفوز بجوائز المعسكر والتي تتراوح ما بين 3 آلاف ريال للمركز الأول و20 ألف ريال للمركز الثاني وألف ريال للمركز الثالث.

وقد أظهر المعسكر فاعلية ونجاحاً ملموساً، وأنتج أفكار إبداعية لمشاريع حرة رائعة من قبل الطالبات تم عرضها في معرض المشاريع المميزة المصاحب للحملة.

شمل المعرض عدة أركان شملت المراكز التدريبية لكل كلية عرضت فيها نماذج من إنتاج الطالبات ومن أفكار مشاريعهن الإبداعية والفنية وغيرها. فعرض مركز كلية طب الأسنان أربع براءات اختراع سجلها عبر أفكار الطالبات لمشاريعهن. كما عرض مركز كلية إدارة الأعمال فكرة إبداعية من إنتاج طالباته تتمثل في اختراع لآلة خدمة ذاتية لطباعة الورق بحيث يتم فيها الدفع لخدمات الطباعة والتصوير بشكل آلي. كما قام مركز التدريب في الكليات الإنسانية بإنتاج فكرة مشروع لمتجر تصميم وبيع دفاتر وأجندات وفلاتر وغيرها. كما قامت المراكز بتدريب الطالبات على إعداد دراسة الجدوى وتنظيم الميزانية وغيرها.

كما صاحب الحملة عدد من الورش مثل ورشة توليد الأفكار وعرضها، وورشة نموذج العمل التجاري وترتيب الأفكار، كما سيتم إضافة عدد من الرواد وأصحاب المشاريع الحرة.

 

سنا طلال

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.