تقول الدكتورة رشا إبراهيم استشارية الأمراض الجلدية لـ(روج) أن هناك العديد من الأخطاء التي يمكن أن تحدث عند محاولة تفتيح البشرة أو تخفيف فرط التصبغ كما أ، هناك بعض الأخطاء الشائعة التي قد تؤدي إلى الفشل في تفتيح لون البشرة أو إزالة الكلف و الهالات السوداء. وأن منتجات العناية بالبشرة والتي  تستخدم مرتين يوميا لإزالة فرط تصبغ و تفاوت لون الجلد في الصباح و في الليل دون العمل على تنظيف البشرة  يعتبر من أسوأ الأشياء التي يمكن القيام بها،  لأن تطبيق تلك الكريمات على البشرة  بشكل غير صحيح يؤدي إلى حروق في الجلد أو -على المدى البعيد – سرطان الجلد وغيره من أمراض خطيره يصعب علاجها.

من هنا تؤكد الدكتورة رشا أنه يجب تنظيف بشرتك مرتين يوميا باستخدام منظف طبي و أمن للبشرة بعد إستشارة الطبيب المختص مرة في الصباح قبل وضع واقي الشمس و الكريم المرطب ومرة أخرى في الليل قبل وضع الكريمات المرطبة كما يجب الألتزام ببعض الخطوات مثل:-

– الإلتزام بالروتين الخاص بتفتيح لون البشرة قبل كل شيء فلا بد من اتباع التعليمات الموجودة على الجزء الخلفي من منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالتفتيح و تستخدم وفقا للتوجيهات للحصول على أفضل النتائج.

– التقشير حيث يعمل التقشير على تسريع عملية دوران الخلايا و تنشيط الدورة الدمويه و يساعد منتجات التفتيح على التعمق في البشرة كما يمكنها العمل بشكل أفضل وإذا كانت البشرة حساسة يجب تقشيرها على الأقل مرة واحدة في الأسبوع أما للبشرة غير الحساسة يمكن أن يتم تقشيرها 3 مرات في الأسبوع.

– حماية البشرة من أشعة الشمس المباشرة خاصة لو أثناء عملية التفتيح  لأن الشمس تضر بها تسبب إسمرار و حرق الجلد و ظهور بقع.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني