تتسأل الكثير من النساء لماذا تحتاج البشرة للمزيد من الاهتمام بعد الرياضة ؟ في ذلك السياق توضح الدكتورة رشا إبراهيم أستشارية الأمراض الجلدية لـ “روج” بأن البشرة بالتأكيد تتعرض لتأثيرات سلبية عديدة عند ممارسة الرياضة و ذلك يعود أولا الى ملامسة الوجه المستمرة بشكل غير إرادي مما يتسبب بسد المسام و نقل الأوساخ التي قد تتواجد على الإيدي الى الوجه،  بالإضافة إلى تراكم الزيوت والعرق خصوصا على الجبهة وارتداء أي نواع من غطاء الرأس كالحجاب وغيرها ، كل ذلك يؤدي الى تكاثر السموم وظهور الحبوب و البثور مع الوقت.

و تبين الدكتورة رشا أنه لابد من مسح الوجه بمنشفة قطنيه مخصصة خلال ممارسة الرياضة وعدم إعادة إستخدامها مره أخرى بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة لمنع التعرض للكثير من الملوثات التي تنتقل الى الوجه بسرعة، محذرة أن الاستحمام بالماء الساخن بعد الرياضة مباشرة قد يؤثر سلبا على البشرة و يتسبب في إحمرارها وتقشرها.

ومن أجل تفادي كل هذه التأثيرات السلبية توضح د. رشا أننا نحتاج إلى إتباع بعض الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة بعد كل ممارسة رياضة  كالتالي:

– روتين التنظيف و الترطيب: لا يحتاجين الا لدقيقتين فقط و يمكن أن تقومي به في النادي أو المنزل ليترك بشرتك نضرة و مشدودة أكثر من أي وقت مضى باستخدام غسول للوجه يكون مصنوعا من مواد طبيعية و يساعد على ترطيب البشرة عند استخدامه و فرشاة كهربائية لتنظيف الوجه- لو أمكن-  لتعطيك أفضل نتيجة في أقصر وقت مثل فرشاة ” لونا ٢ ” المخصصه للوجه. بأن تضعي الغسول على وجهك ثم تبللي الفرشاة بالماء  مع تحريكها بحركات دائرية لمدة دقيقة واحدة خلال هذه الدقيقة تزيل بنسبة 99.5% من الاوساخ و الزيوت و آثار للمكياج و كل الخلايا الميتة التي تتراكم على وجهك خلال الرياضة. كما ستلاحظين نتيجة سريعه و بمجرد أن تصبح هذه الفرشاة جزءا من روتينك اليومي ستتغير بشرتك بشكل جذري و يكون الفرق واضحا بسبب قدرتها على إعادة تنشيط الدورة الدموية ، كما سيتحسن لون البشرة بشكل لافت كما أنها صحية وآمنة على البشرة.

– التربيت على الوجه بالمنشفة: لا يفضل فرك المنشفة على وجهك حتى لو كانت ناعمة خاصه بعد تنظفيه بالفرشاة الكهربائية و الغسول بل يجب الاكتفاء بالتربيت الناعم بعد التمارين حتى لا تكون بشرتك معرضة للتهيج أكثر مع تجنب الشد على البشرة لذلك يمكن أن تتركي وجهك رطبا لينشف ثم تطبقين كريم الترطيب لأنه سيحد من جفافه.

– الاعتماد على المياه الحرارية: يمكن أن تعتمدي بكل بساطة على المياه الحرارية لتتفادي أي إحمرار أو تهيج لبشرتك بعد ممارسة الرياضة وهي تعتبر منقذة البشرة الحساسة بسبب تركيبتها الفريدة ويمكن لهذه المياه أن تخفف من تحسس الجلد و تلطفه بشكل لافت كما ترطبه بفعالية بسبب إحتوائها على العناصر المغذية و المعادن المفيدة وهي توجد بعبوات جاهزة يمكن شراءها من أي مكان لتستخدم خلال التمرين أو بعده.

– المكياج المعدني: لا شك أن وضع المكياج مع ممارسة الرياضة سينتج عنه ظهور الحبوب و البثور خلال فترة قصيرة ولذلك من الأفضل عدم وضع مستحضرات التجميل أثناء الرياضة و إذا احتجتي بعد تنظيف وجهك و ترطيبه إلى وضع مكياج فإستخدمي المكياج المعدني ذو التركيبة المخصصه لضمان عدم انسداد المسام وأن وتكون من المستحضرات الخاصة الخالية من (العطور , الكحول , الأصباغ و المواد الحافظة) فهي المثالية للبشرة بعد التعرق لتجنب حبس أي سموم داخل المسام.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.