تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة نظّمت مبادرة الحركة KS U Movement بالمدينة الجامعية للبنات بجامعة الملك سعود مع فريق الرياض للجري ومجموعة من الأندية الرياضية النسائية ماراثون 5 كيلو (جري/مشي) للتوعية بأهمية صحة المرأة في هذا اليوم.

وأشارت مؤسستا المبادرة الدكتورة مزنة بنت عبدالرحمن المرزوقي، أستاذ مساعد بقسم علوم صحة المجتمع وأستاذة ريم بنت محمد الخميس، محاضر بقسم المختبرات الطبية في كلية العلوم الطبية التطبيقية إلى أن المبادرة التي تم استحداثها العام الماضي كأول مبادرة في جامعة سعودية تهدف بالتشجيع على ممارسة رياضة الجري والمشي للنساء تجمع هواة الرياضة ومحترفيها من داخل حرم جامعة الملك سعود ومن خارجها من مواطنات ومقيمات في منطقه الرياض.

المبادرة الآن في موسمها الثالث وكل فعالية تقطع المشاركات خمسة كيلومترات أسبوعياً لمدة اثني عشر أسبوعاً لكل موسم. وعقبت الأستاذة أمل مغازل، كابتن فريق الرياض للجري بانضمامهم كمجموعة مجتمعية للمرة الثانية والمشاركة بالاحتفال بهذا اليوم بالجري من غير لبس عباءة.

وذكرت أن وجود المساحات الواسعة بالحرم الجامعي وأجواء التشجيع والحماس تزيد من متعة الجري، علماً بأن فريق الرياض للجري يركضون بشكل أسبوعي في الأماكن العامة ولم تمنعهم العباءة من ممارسة الجري في الهواء الطلق.

الجدير بالذكر تمت مشاركة العديد من النساء حوالي 300 سعودية، خليجية وعربية وعدد من الجاليات الأجنبية.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.