من بين أشهر نساء العالم اللواتي نشاهدهن على شاشة التلفزيون والمجلات، هناك قائمة ينفردن بها وهي قائمة أغنى نساء العالم.

حسب قائمة Forbes بالإضافة إلى أحدث التقديرات من CelebrityNetWorth بالاعتماد على معلومات المحللون الماليون وأرقام ثرواتهن من المعلومات العامة، ومن أسفل القائمة نبدأ بـ..

  1. Martha Stewart وثروة تقدر بـ 300 مليون دولار

مارثا ستيوارت الشخصية التلفزيونية الأشهر في عالم الطبخ وتدبير المنزل ورئيسة الشركة الإعلامية التي أسستها عام 1997، ومسؤولة عن أجزاء من امبراطورية النشر، التجارة الإلكترونية وديكورات المنزل.

  1. Mariah Carey وثروة تقدر بـ 300 مليون دولار

بقيمة عقد وصلت قيمته إلى 80 مليون دولار لتسجيل أربعة ألبومات مع شركة Virgin للتسجيلات في عام 2001 لأربعة ألبومات، ومسيرة في عالم الفن والغناء امتدت لأكثر من 30 عامًا كسبت خلالها جوائز وسمعة و أغنيات لازالت تسمع حتى الآن.

  1. Beyoncé وثروة تقدر من 355 مليون دولار أمريكي حسب تقديرات فوربس، إلى 500 مليون دولار حسب CNW

كانت بيونسي نولز مغنية رئيسية في فرقة Destiny’s Child  ذات الشعبية الواسعة، قبل أن تغني بشكل منفرد بألبوم لها بعنوان Dangerously in Love  وحصلت على جائزة جرامي في عام 2003. وحصلت على ترشيح جائزة الغولدن غلوب لدورها في فيلم Dreamgirls الذي حقق عام 2006 ، إلى جانب جيمي فوكس وجينيفر هادسون.
كما استثمرت بيونسيه في خدمة منصة بث الموسيقى Tidal وقامت بشراء حصة بلغ حجمها 33% بالإضافة إلى مادونا، ريانا، كانيي ويست .

  1. Celine Dion وثروة تقدر من 430 مليون دولار أمريكي حسب تقديرات فوربس، إلى 800 مليون دولار حسب CNW

لمدة 15 عاما كانت سيلين ديون تقيم عروض استعراضية في قصر Caesars، وقد ساهمت هذه العروض في تكوين الجزء الأكبر من ثروتها.
وقامت النجمة مؤخرا بإطلاق خط أزياء للأطفال تحت اسم Nununu.

  1. Madonna وثروة تقدر من 590 مليون دولار أمريكي حسب تقديرات فوربس، إلى 850 مليون دولار أمريكي حسب CNW

​​منذ الثمانينيات ولازالت مادونا متمسكة بطبقة “المليونيريه”، واستمرت في إصدار الأغاني والألبومات وعمل الجولات الغنائية والتي بلغت أرباحها وفقًا لمجلة Billboard  408 مليون دولار، مما يجعلها سابع أعلى جولة في إجمالي الأرباح على الإطلاق.

كما تملك عدد من خطوط الموضة والعطور تحت “Truth or Dare” ، والتي تحافظ على نمو ثروتها بثبات.

  1. Kylie Jenner وثروة تقدر بـ مليار دولار

كونها الأخت الصغرى للـ Kardashians عملت كايلي في سن مبكرة على بناء رصيد كبير من المتابعين على وسائل التواصل، وفي عام 2015 أسست كايلي إمبراطوريتها للتجميل تحت اسم Kylie Cosmetics وبفضل قوة التسويق انتهت كمية المنتجات خلال دقيقة فور إطلاقها. وبذلك أصبحت كايلي أصغر ملياردير بعمر 21 سنة وأسقطت مارك زوكربيرغ من أعلى القائمة حيث كان أول ملياردير بعمر 23 سنة.

  1. J.K. Rowling وثروة تقدر بـ مليار دولار

من أم عازبة عاطلة عن العمل تعاني من الاكتئاب إلى أغنى روائية في العالم، هي صاحبة السحر في روايات هاري بوتر الخيالية التي اقتناها ملايين من القراء، وتحولت الرواية إلى أجزاء أفلام ساحرة.

أسست المؤلفة مؤسسة Lumos الخيرية في عام 2005 والتي تساعد الأطفال المحرومين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في أوروبا الشرقية وإثيوبيا وهايتي.

  1. Oprah Winfrey وثروة تقدر من 2.5 مليار دولار أمريكي حسب تقديرات فوربس، إلى 3.2 مليار دولار حسب CNW

بدأت أوبرا وينفري برنامجها لأول مرة في عام 1986، وكانت تحتل المرتبة الثالثة كأفضل برنامج تلفزيوني لمدة ثلاثة.

كان تأثير أوبرا قوي لدرجة أن جهات التسويق تشير في كثير من الأحيان إلى سحب تأييدها كـ “تأثير أوبرا” ، مما أدى إلى ارتفاع مبيعات المنتجات لأي منتج بعد التوصية به خلال برنامجها.

كما تملك حصة في Weight Watchers، التي تفيد التقارير بأنها تقدر قيمتها بأكثر من 400 مليون تقريبا.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.